وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تمديدات عسكرية لعدد من الاسرى في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - افاد المحامي فريد هواش ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم حكمت على الاسير ايمن محمد علي جعار من مدينة نابلس بالحكم الجائر بالسجن مؤبدين بالاضافة الى 20 عاما حيث كان المسؤول عن نقل اللذان نفذا عملية جبارا التفجيرية وقتل فيها ضابط من الجيش الإسرائيلي.

وقال المحامي هواش انه خلال النطق بالحكم صرخت أمه وقالت : هذا غير جائز .. ظلم .. إنكم تقتلون العشرات منا ولا يحاسبكم احد .. وعندها ثار رئيس المحكمة الذي نطق بالحكم وطلب من الجنود القيام بوضع الكلفشات في يدها مع الصراخ المستمر في وجهها".

واضاف " حينها انفعلت الأم وأغمي عليها .. ولكن أصر رئيس المحكمة بعقد جلسة إخلال بأمن المحكمة وكان يريد اعتقالها .. ولكن انتهى الأمر بجلسة سجلت في سجل هذا الأم وحوكمت وكأنها أجرمت في حقهم ... حوكمت فقط لأنها عبرت عن مشاعر الأمومة وبعد جهدي وبعد معاناة خرجت الأم وهي تحمل مأساتها" .


وافاد المحامي هواش ان ذات المحكمة مددت اعتقال الاسير وهيب امين ولد حسين من كفرراعي الى تاريخ 25/3 وللاسير محمد وليد براهمة من عنزة الى تاريخ 15/4 وللاسير ثائر فتحي عمارنه من يعبد الى تاريخ 30/4 وللاسير رافت محمود صالح بني عودة من طمون الى تاريخ 13/5 حيث وجهت لهم تهمة العضوية في حركة الجهاد الاسلامي.