وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: 14 نائبا و 3 وزراء سابقين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 10:02 )
أحرار: 14 نائبا و 3 وزراء سابقين في سجون الاحتلال
رام الله - معا - طالب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، رئيس جامعة الدول العربية ورئيس اتحاد البرلمانيين العرب والإسلاميين، بضرورة التدخل السريع لتأمين الإفراج عن 14 نائباً و3 وزراء معتقلين في سجون الاحتلال، ومحتجزين بصورة مخالفة لجميع المواثيق والأعراف الدولية.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إن عدد النواب الاسرى قد أن انخفض إلى 8 نواب في الآونة الأخيرة، ثم عاد ليرتفع إلى 14 نائبا بعد اعتقال لاحتلال لخمسة من نواب كتلة التغيير والاصلاح فجر الجمعة 23/11 وهم: أمين سر المجلس التشريعي الدكتور محمود الرمحي من مدينة رام الله، والنائب فتحي القرعاوي، والنائب رياض رداد من مدينة طولكرم من والنائب عماد نوفل من مدينة قلقيلة، والنائب باسم الزعارير، بالإضافة الى النائب ياسر منصور والذي اعتقل فجر اليوم السبت 24/11.

وأضاف الخفش ومن خلال مركزه "أحرار"، والذي يرصد بشكل مستمر انتهاكات الاحتلال والاعتقالات التي يقوم بها إن ثلاثة من النواب الاسرى يواجهون أحكاما عالية، وهم: النائب عن حركة فتح مروان البرغوثي والنائب جمال الطيراوي والنائب أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية، بالإضافة إلى خمسة نواب من التغيير والإصلاح وهم: النائب محمد جمال النتشة والنائب نايف الرجوب من مدينة الخليل والنائب حسن يوسف والنائب أحمد مبارك من مدينة رام الله والنائب محمد طوطح من مدينة القدس.

كما أوضح الخفش، أن هناك ثلاثة وزراء من ممثلي الشرعية، شغلوا مناصب وزارية في حكومات سابقة صادق عليها المجلس التشريعي وهم: الوزير وصفي قبها والوزير عيسى الجعبري والوزير خالد أبو عرفة.

وذكر الخفش، إن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني مستهدفون بشكل كبير، فمنذ فوزهم في الإنتخابات الأخيرة عام 2006 باتوا يتعرضون لحملة شرسة وهجمه كبيرة شملت 51 نائبا ووزيرا منهم، وهكذا تعرض غالبية ممثلي الشرعية في الضفة الغربية للإعتقال.