وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يلتقي وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 15:45 )
الخليل- معا - التقى رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، في مكتبه بدار البلدية، اليوم السبت، وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، بغرض الاطلاع على سير عمل البلدية ولبحث التعاون المشترك.

وحضر اللقاء محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية، ورائد الشرباتي مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل، وانور شبانه نائب مدير عام الحكم المحلي في بيت لحم، ووليد أبو الحلاوة مستشار الوزير، ومنذر الجنيدي منسق العلاقات العامة والاعلام، وأعضاء المجلس البلدي، ولفيف جماهيري من وجهاء وأهالي يطا.

بدوره قدم القواسمي التهاني والتبريك للمجلس البلدي الجديد على استلامه مهامه، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء لمجلس بلدي يطا ولأهالها، مؤكدا على ان وزارة الحكم المحلي هي شريك حقيقي مع بلدية يطا والداعمة باتجاه التطوير وتحسين الاداء والنجاح وذلك للمضي قدماً نحو الازدهار والتنمية والنهوض بمدينة يطا على الأصعدة كافة.

|195995|واشار القواسمي الى ان بلدية يطا ووزارة الحكم المحلي يسيران في مركب واحد تجاه بلد تنموي يحتذى به، معتبرا ان يطا محرومة منذ سنوات من ناحية المشاريع التنموية وبهمة المجلس المنتخب سيتم استكمال العمل وتطويره من خلال البذل والعطاء والبناء والاعمار، وعداً بتوفير مستحقات البلدية المترتبة لها من وزارة المالية.

من جانبه رحب مخامرة بالوزير والوفد المرافق له، معتبرا الزيارة شرف عظيم ولمد جسور التعاون المشترك لخدمة مواطني مدينة يطا شاكره على زيارته الودية والتعريفية، مؤكداً على أن المجلس البلدي سيبدأ بوضع خططه ضمن العملية التنموية التي سيطلقها المجلس البلدي بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبمشاركة الموظفين والمجتمع المحلي من خلال تشكيل مجلس استشاري للبدء بالرؤية المستقبلية من اجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

واضاف مخامرة ان بلدية يطا تسعى وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بتعبيد 40 كيلو متر من الطرق الترابية والفرعية داخل حدود البلدية والتي تشكل عائقاً كبيراً في البنية التحتية، بالإضافة الى ذلك مدينة يطا بحاجة الى مشاريع تطويرية منها "بناء مجمع دوائر حكومية، ومدارس، وزيادة كمية المياه الى 7000 كوب يومياً" وذلك تماشياً مع كبر حجمها جغرافياً وسكاناً، أملاً من معالي وزير الحكم المحلي توفير رواتب الموظفين المتأخرة منذ اشهر من خلال المساعدة في تحصيل مستحقات البلدية الموجودة في صندوق وزارة المالية.

وعقب ذلك فتح باب النقاش بين الحضور حول العملية التنموية وتطويرها في مدينة يطا، وفي نهاية اللقاء اتفق "القواسمي ومخامرة" على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات وتعميق ديمومة التعاون المتبادل.