وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

130 من المهندسين الجدد يؤدون اليمين القانونية كاعضاء بنقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 18:08 )
رام الله -معا- احتفلت نقابة المهندسين اليوم في قاعة الميردور في مدينة رام الله ، بانضمام 130 مهندسا ومهندسة من الخريجين الجدد الى صفوفها .

وجرى الاحتفال بحضور نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ورئيس لجنة فرع رام الله والبيرة في النقابة المهندس رائد البشتاوي ومدير عام النقابة المهندس نادي عليان .

وبعد ان ادى المهندسون الجدد اليمين القانونية كاعضاء في النقابة القى المهندس اعديلي كلمة رحب فيها بالحضور ، معربا عن اعتزاز النقابة بانضمام " هذه الثلة من المهندسين الى صفوفها ".

ودعا اعديلي اعضاء النقابة الجدد للالتزام بالقسم ، لافتا ان الهندسة والعمل الهندس يدخل كافة مجالات الحياة .

ثم قدم اعديلي لمحة عن نشاة النقابة وابرز اهدافها وبرامجها ، والصعوبات التي تواجه عملها واشار بهذا الشان ان نقابة المهندسين تعمل في محافظات الوطن الشمالية وفق قانون 1958 والمرسوم الراسي للعام 1994 .

وتابع قائلا ان النقابة تستند في عملها ومختلف برامجها وعلاقتها بمنتسبيها لانظمة ولوائح محددة.

وبين انه يتبع النقابة عدد من الصناديق الاقتصادية الاجتماعية التي تساهم في تطوير اوضاع المهندسين المعيشية والحفاظ على حقوقهم مثل صندوق التكافل والضمان والاقراض وغيرها

وعلى صعيد برامج التدريب والتشغيل اكد المهندس اعديلي ان النقابة تسعى بكل امكاناتها من اجل ضمان حق كافة اعضائها وخاصة الجدد منهم في الحصول على انشطة وبرامج تدريبية تتناسيب مع تخصصاتهم وسنة تخرجهم وتساهم بالتالي في حصولهم على فرص عمل .

ولفت ان النقابة وبالتعاون مع مؤسسات اهلية ورسمية وشركات قطاع خاص وبلديات تطلق بي فترة واخرى برامج ودورات تدريبية تغطي النقابة الجزء الرئيسي من تكاليفها .

وشدد اعديلي في ختام كلمته على اهمية تسلح المهندسين بالوعي والمعرفة النقابية والمهنية، مؤكدا ان تواصلهم وتفاعلهم الدائم مع النقابة هو السبيل لتطويرها والرقي بالعمل الهندسي والدفاع عن حقوق ومكتسبات المهندسين .

يذكر ان المهندسين الجدد المنتسبين للنقابة يمثلون تخصصات مختلفة وهم خريجين من مختلف مناطق الضفة الغربية .