وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية الفلسطينية في بلغاريا تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع ابناء شعبنا

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 23:36 )
بلغاريا- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في بلغاريا، اليوم، اعتصاما في العاصمة اصوفيا، حتجاجاً على ما ارتكبته إسرائيل من مجازر في قطاع غزة وما ترتكبه في الضفة الغربية وشارك في الاعتصام السفير الفلسطيني لدى بلغاريا د. احمد المذبوح .

وشارك في المظاهرة مئات من المواطنين البلغار والفلسطينيين والعرب المقيمين في بلغاريا، رافعين الأعلام الفلسطينية ويافطات تضامن مع الضحايا البريئة واستنكار للعدوان والاحتلال الإسرائيلي. وتم خلال الاعتصام اضاءة الشموع حدادا على ارواح الشهداء الذين سقطوا في شطري الوطن، في الضفة وغزة المحتليين.

وخلال الاعتصام تحدثت رئيسة الجالية الفلسطينية ديانا تحسين الى الصحافة، منددة بالعدوان الغاشم على ابناء شعبنا ودعت كل احرار العالم للتضامن مع قضية شعبنا العادلة والتصويت بنعم لصالح فلسطين في الامم المتحدة، وطالبت طرفي الانقسام بالعمل على اعادة وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات.

بدوره تحدث السفير د. احمد المذبوح الى وسائل الاعلام، وقال :"اننا نضيئ الشموع اليوم حدادا على ارواح شهدائنا الذين سقطوا خلال العدوان الاخير في الضفة والقطاع المحتلين، واضاف بأن شمس الحرية لا بد الا وان تضيئ في سماء فلسطين وينعم شعبنا بحريته واستقلاله".

واكد في حديثه على ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن مصممة على الذهاب الى الامم المتحدة لرفع مكانة فلسطين الى دولة غير عضو في 29 من هذا الشهر.

هذا وفي وقت سابق اقيمت في الجامع المركزي في صوفيا الصلاة حداد على ارواح شهداء شعبنا.