وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطفل حمزة أصبح وحيدا بعد اعتقال والديه

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 10:39 )
الخليل- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة يرافقه رئيس لجنة أهالي الأسرى في محافظة الخليل ومحمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين بزيارة الى عائلة الأسيرة الفلسطينية نورا ابراهيم الدين ابو وردة 34 عاما في مدينة الخليل التي اعتقلتها سلطات الاحتلال يوم 9-10-2012 من بيتها بعد منصف الليل وهي زوجة الأسير محمد أبو وردة المحكوم بالسجن 48 مؤبدا ويقبع في سجن نفحة.

وقد التقى قراقع و الوفد المرافق مع عائلة الأسيرة وابنها الوحيد حمزة (9) سنوات الذي اصبح وحيدا بعد زج والديه في سجون الاحتلال.
وقال شقيق الأسيرة نورا ان الجيش الإسرائيلي قام بتفتيش المنزل وعند اعتقال شقيقته حيث قلبوا البيت رأسا على عقب واحتجزوا سكان المنزل في غرفة واحدة واحتجاز نورا في غرة منفصلة والتحقيق معها قبل اقتيادها الى الى معتقل المسكوبية للتحقيق.

وقال أن الطفل حمزة استيقظ على صراخ والدته وصوت الجنود واخذ يبكي ويصرخ وهو يودع والدته قائلا: اين ستتركيني انت ايضا ألا يكفي غياب والدي...
ومن جهة أخرى قام قراقع والوفد المرافق بزيارة الى عائلة الأسيرين الجريحين الشقيقين أحمد ومحمد عبد العزيز عوض في مدينة بيت أمر قضاء الخليل.

وكانت سلطات الإحتلال قد اعتقلت محمد عوض 28 سنة وهو جريح سابق أصيب برصاص الإحتلال في قدمه واعتقل لمدة 3 سنوات ونصف، وأعيد اعتقاله يوم 18-11-2012 بعد مداهمة منزله ولا تزال قدمه بحاجة الى علاج بعد اجراء عملية جراحية فيها وزراعة بلاتين فيها.

وعندما حاول شقيقه احمد 20 سنة ارسال الدواء الى شقيقه المعتقل قام الجنود بإطلاق وابل من الرصاص عليه ومن مسافة قريبة مما أدى الى اصابته اصابات بالغة في الحوض والبطن اجريت له عملية جراحية ولا يزال رهن الإعتقال في المستشفى.
وقال والد الأسير أنه يشعر بالقلق على وضعه الصحي وحياة ولديه المعتقلين، خاصة أنه لم يسمح له بزيارتهما مناشدا الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل للإفراج عنهما.

وقال قراقع خلال زيارته لعائلتي عوض وأبو وردة أن حملة الاعتقالات شملت النساء والجرحى والأطفال والقادة والنواب، وإنها تصاعدت في الأسبوع الأخير حيث وصل عدد المعتقلين الى أكثر من 250 أسيرا، وأن هذه الحملة صحبها اعتداء على المعتقلين بعد مداهمة منازلهم في منتصف الليل.