وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لاعداد القادة

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 16:18 )
رام الله -معا- دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى - شارك ابراهيم صباح مدير عام الشؤون الرياضية بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد العربي لاعداد القادة ممثلا للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، وقد عقد الاجتماع في الفترة من 18 - 21 الجاري في مقر الاتحاد بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وتمت مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول اعمال الاجتماع وكان من ابرزها تعديل النظام الداخلي للاتحاد بما يساعد على تطوير العمل لاعداد القيادات العربية وخصوصا في المجال الرياضي. اضافة الى وضع خطة لعمل الاتحاد خلال الاربع سنوات القادمة, وتم التوافق على اعتماد برنامج الشهادة الاحترافية في ادارة الرياضة وفق برنامج محدد يعد من قبل الاتحاد وينفذ في مقر الاتحاد بالاكاديمية العربية للمرة الاولى ومن ثم يمكن تنفيذه في الدول الاعضاء بناءا على احتياج تلك الدول.

وتم انتخاب مكتب تنفيذي للاتحاد برئاسة الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية وقد حصلت فلسطين على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد ممثلتا بالاستاد ابراهيم الصباح .

وكان من ضمن التوصيات التي صدرت عن المؤتمر ( التضامن مع فلسطين والشعب الفلسطيني في مواجهته للهجمة الصهيونية واستنكار الاتحاد بشدة استهداف المنشات الرياضية في فلسطين ومطالبته للهيئات الرياضية الدولية بطرد اسرائيل من عضويتها لانتهاكها القوانين الرياضية الدولية والاولمبية ).

وبحث الصباح مع عدد من الوفود افاق التعاون المستقبلي في مجال اعداد القادة الرياضيين، وتم النقاش الموسع مع الامانة العامة للاتحاد لعقد عدد من الدورات في مجال الادارة الرياضية في فلسطين خلال العام المقبل، وابدت الامانة العامة استعدادها التام للتعاون مع فلسطين وتنفيذ ما يلزم من دورات لتاهيل الكوادر الرياضية الفلسطينية.

و شارك في الاجتماع مندوبين عن الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.