وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنوب افريقيا تحصل على نصيب الأسد من بطولات الجولة الاوروبية

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 14:52 )
القدس- معا- حلت جنوب افريقيا بديلة لاسبانيا باعتبارها درة التاج للجولة الاوروبية للجولف بعد ان حصلت على شرف استضافة ست بطولات في موسم 2012-2013 حسب الجدول الذي اعلن من قبل مسؤولي الجولة يوم الاحد.

وستبدأ الجولة الموسم المقبل ببطولة نيلسون مانديلا في دربان في الفترة من السادس الى التاسع من ديسمبر كانون الاول المقبل قبل ان تقام بعدها باسبوع بطولة الفريد دانهيل على نادي ليوبارد جريك كانتري في ماليلاني بعدها باسبوع.

كما ستستضيف جنوب افريقيا ايضا بطولة فولفو للجولف في يناير كانون الثاني المقبل اضافة الى ثلاث بطولات في فبراير شباط ومارس اذار المقبلين وهي بطولات جوهانسبرج المفتوحة وافريقيا المفتوحة وتشواني المفتوحة.

وتراجعت اسبانيا التي استضافت سبع بطولات في الجولة الاوروبية عام 2011 وثلاث بطولات هذا العام الى بطولة واحدة في جدول البطولات الجديد وهي بطولة اسبانيا المفتوحة في ملعب سيتم تحديده لاحقا وذلك في ابريل نيسان المقبل.

وسيكون للازمة الاقتصادية في البلاد تأثير عميق على استضافة بطولات الجولف الكبرى حيث اختفى الرعاة كما تم سحب الجوائز المالية.

ولم تظهر بطولة صقلية المفتوحة وماديرا المفتوحة في جدول البطولات الجديد لكن هناك ثلاثة اسابيع فارغة ولا تزال الجولة الاوروبية تأمل ان يتم اقامة البطولتين.

كما اختفت بطولة هونج كونج المفتوحة والتي كانت تقام كل عام منذ عام 2002 من على جدول البطولات الا انها ستعود في موسم 2013-2014.
(رويترز)