وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الندوة الدولية في بيت لحم تستضيف المطران عطا الله حنا ضمن برنامجها "أجيال"

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 14:30 )
بيت لحم- معا- استضافت دار الندوة الدولية في بيت لحم, اليوم الجمعة, ضمن برنامجها "اجيال", المطران عطا الله حنا, رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس, في القدس, وذلك في مسرح الدار.

وافتتح المطران عطا الله حنا اللقاء بصلاة, شدد خلالها على مضمون المسيحية, وكان في استقباله, رائدة منصور منسقة "برنامج أجيال", وعدداً من اعضاء البرنامج, وممثلين عن دار الندوة الدولية, وعلى رأسهم منسق العلاقات العامة في الدار جريس ابو غنام.

وشكر المطران حنا الداعمين والقائمين على هذا البرنامج, مشيداً بكافة النشاطات المختلفة والمتنوعة التي تنفذها دار الندوة, الهادفة الى تنمية المجتمع الفلسطيني بشكل عام, والمحلي بشكل خاص.

ودعا المطران حنا خلال اللقاء, وبمناسبة حلول فترة الصيام الكبير لدى الطوائفة المسيحية الى الوحدة, قائلاً:" اننا مسيحيين موحدين ملتزمين في ايماننا, ورسالتنا الاهوتية مصدرها اقدس بقعة على الارض".

وركز على مبدأ الصيام في الكنائس المسيحية برغم الاختلاف في الطريقة والتوقيت, داعياً الى الحرص على مبادئ الكنيسة, مشدداً على الكلمة والسياق في الكتاب المقدس, منبهاً الى أهمية التأخي والتعاضد ما بين الطوائف المسيحية مع حلول فترة الصيام المبارك, قائلاً:" فأننا في المسيح واحد".

ومن الجدير بالذكر ان برنامج "أجيال" جاء استجابة الى حاجة المجتمع للتواصل مع الفئات العمرية المختلفة في المجتمع, وتحديداً فئة المسنين من أهالي بيت لحم, بحيث يلبي الاحتياجات الصحية والنفسية والاجتماعية, اضافة الى انه يقدم العديد من الانشطة الترفيهية وبرامج التوعية الفكرية.