وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان كفاح المرأة يثمن ويدعم توجه الرئيس للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 10:05 )
نابلس - معا - عقد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني الاطار النسوي للجبهة العربية الفلسطينية اجتماعًا له بحضور أمين السر أبو ضرغام ومسؤولة كفاح المرأة بالمحافظة ومسؤولات المناطق.

في بداية الاجتماع رحب أمين سر بالرفيقات وتحدث عن دور المرأة في المجتمع الفلسطيني ودورها في قيادة كفاح المرأة ومشاركتها في مراكز صنع القرار.
وأدان أمين السر العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي تعرض له أهلنا في قطاع غزة وحيوا صمودهم في وجه الة الحرب الاسرائيلية التي طالت كافة مناحي الحياة وراح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى وغالبيتهم من الاطفال، كما استنكر المجتمعون الصمت الدولي لهذا العدوان وضرورة أن يتحمل مجلس الامن الدولي والامم المتحدة مسؤولياتهم بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وثمن المجتمعون توجه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ الرئيس أبو مازن بالاصرار للتوجه للامم المتحدة لنيل عضوية فلسطين كدولة غير عضو ( مراقب) عدم الرضوخ لضغوطات الهائلة من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل والتلويح بقطع المساعدات الخارجية وإغلاق الممثلية الفلسطينية بالولايات المتحدة ووقف عائدات الضرائب.

كما طالب المجتمعون الى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية واتمام المصالحة الوطنية وتنفيذ بنودها التي تم الاتفاق عليها لانهاء صفحة الانقسام السوداء وعودة اللحمة الوطنية لشطري الوطن لكي نواجه الاحتلال الاسرائيلي ونثبت للعالم أننا شعب موحد ويستحق الحياة بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين لديارهم والافراج عن كافة الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما ناقش المجتمعون كافة السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير دور الرفيقات في المناطق وضرورة التواصل والمشاركة بكافة الفعاليات والنشاطات التي تقام بالمحافظة ، وكذلك تم بحث امكانية اقامة بعض المشاريع الصغيرة لمساعدة الرفيقات في المناطق وعقد الندوات والدورات التنظيمية والتثقيفية للرفيقات بالمناطق.