وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الرقابة يجري مباحثات في فيتنام وهانوي تدعم قيام دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 10:27 )
رام الله - معا - يقوم رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، الدكتور سمير أبو زنيد، بزيارة رسمية إلى جمهورية فيتنام الاشتراكية، على رأس وفد من ديوان الرقابة المالية والإدارية، تلبية لدعوة رسمية من نظيرة الفيتنامي الوزير هوينه فوونغ ترانه، رئيس المفتشية الفيتنامية.

وأجرى الوفد بحضور سفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي، مباحثات قيمة في هانوي تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية بين المؤسستين لما فيه دعم الحكم الرشيد والنزاهة والمساهمة في توفير سبل تعزيز التنمية الاجتماعية والثقافية وبناء المؤسسات الحكومية وفق معايير قائمة على الشفافية ومكافحة الفساد.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والزيارات وتوقيع مذكرات تفاهم، لما لذلك من أهمية في ظل التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية من تطور وازدهار.

|196189|كما اجتمع الوفد بنائب رئيس الوزراء الفيتنامي اليد فوء فان نينه، وقدم له شرحا حول تطورات القضية الفلسطينية في ظل العدوان الأخير لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء والشيوخ، منوها إلى ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة السلام العادل والدائم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ووضع الوفد نائب رئيس الفيتنامي بتوجهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة، منوهاً إلى أن التوجه الشرعي الفلسطيني سيساهم بقوه في التوصل إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية تلبي الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وتطلعاته نحو الحرية والاستقلال والسيادة.

ونقل الدكتور سمير أبو زنيد تحيات الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية إلى الرئيس الفيتنامي والقيادة الفيتنامية، كما ثمن عاليا مواقف فيتنام الثابتة الداعمة والمؤيدة للشعب الفلسطيني ،وكفاحه العادل.

|196190|من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء بضيفة وعبر عن ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأكد موقف فيتنام الداعم والمؤيد لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، مشيراً إلى أن فيتنام لن تتردد في دعم التوجه الفلسطيني لنيل الاعتراف في الأمم المتحدة وأن فيتنام ستصوت بنعم لفلسطين وستستمر في مساندة فلسطين لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وسيقوم الوفد بزيارات ميدانية في عدد من المحافظات الفيتنامي يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين المحليين للإطلاع على تجاربه في ممارسة أعمال الرقابة والتفتيش.

وضم وفد ديوان الرقابة المالية والإدارية كل من ،نائب رئيس الديوان جمال أبو بكر وعهد أبو عمشه مسئولة العلاقات الدولية وسامر أبو قرع مراقب المنظمات غير الحكومية.|196191|