وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل: الاتفاق مع المصريين على خطوات مهمة تتعلق بملف الجندي الاسير

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 18:46 )
بيت لحم- معا- كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل انه اتفق مع الجانب المصري على خطوات لم يكشف عن فحواها ووصفها بالمهة فيما يتعلق بملف الجندي الاسير في غزة جلعاد شاليط .

واضاف مشعل في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة التي يزورها منذ يومين , " انه اتفق مع الجانب المصري على خطوات مهمة في ملف الجندي ".

ووجه مشعل رسالة الى والد الجندي الاسير بان يوجه ضغطه الى الطرف الاسرائيلي الذي يعطل اتمام ملف تبادل الاسرى , منوها ان هناك تنسيق مكثف يبذل بين الوسيط المصري والجانب الفلسطيني في ملف الجندي.

واكد مشعل انه اتفق ايضا مع المصريين على ملفات عدة اهمها كيفية تطوير ملف الشراكة السياسية ومنظمة التحرير , وكيفية توحيد الجهود لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

حماس لم تغير مواقفها:

وقال مشعل ان حركته لم تغير من مواقفها الوطنية ولكن لا مانع من اتفاق الفصائل على برنامج سشياسي موحد, ونحن في حماس نؤكد ان رؤية الحركة لم تتغير وتختلف عن رؤية البرنامج السياسي للحكومة .

وطالب مشعل المجتمع الدولي بضرورة التعامل مع حكومة الوحدة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, محذرا من ان استمرار غياب اي افق يعين الشعب الفلسطيني فان الشعب لديه خيارات عدة ستفاجيء المجتمع الدولي واسرائيل.

واضاف " امريكيا والمجتمع الدولي سيكونان على خطا اذا استمر التعامل مع الفلسطينيين كما كان قبل اتفاق مكة".