وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

علوش يؤكد أهمية حشد المزيد من الدعم الدولي لتحقيق عضوية الدولة

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 10:41 )
طولكرم -معا- أكد محمد علوش عضو المجلس الوطني الفلسطيني, عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية حشد المزيد من الدعم الدولي لمطلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة، معتبرا ان العالم ككل امام اختبار لمدى ايمانه بالعدالة والسلام والقانون الدولي ومدى ارتباطه بقضايا وحقوق الشعوب وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره والقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد علوش خلال محاضرة قدمها لطلبة مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية في بلدة باقة الشرقية صباح اليوم ، اهمية التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة بهدف انتزاع العضوية بصفة مراقب حيث يمهد ذلك للمزيد من الاستحقاقات والمعارك السياسية التي تصب بصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وطالب علوش باغتنام اليومين القادمين بهدف كسب المزيد من الدعم والتأييد الدولي لمطلبنا الفلسطيني ، معربا عن تقديره للعديد من المواقف الدولية والأوروبية الداعمة لقضيتنا والتي ترتكز للإيمان بأهمية تفعيل وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

واستعرض علوش عدد من القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، واستعرض عددا من القضايا السياسية الدولية والإقليمية تأثيراتها على الوضع الفلسطيني، مؤكدا ان التوجه الى الامم المتحدة خيار فلسطيني وقرار فلسطيني مستقل أقرته الهيئات والأطر الوطنية ويحظى بإجماع الكل الفلسطيني وعلينا الاستفادة من هذا الاجماع بما يخدم اعادة ترتيب وتأهيل بيتنا الداخلي واستعادة اللحمة وتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام كضمانة لاستمرار النضال وتحقيق الاهداف السياسية التي يجمع عليها شعبنا وحركته الوطنية.

ودعا علوش الى اعتبار يوم 29/11 وباعتباره ايضا يوما للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الى يوم وطني ترفع فيه اعلام فلسطين وتصدح فيه الاناشيد وتنعش فيه الذاكرة الوطنية ، متوجها الى المواطنين بضرورة المشاركة الواسعة في مختلف الفعاليات التي تم اقراراها تعبيرا عن الدعم والالتفاف الشعبي حول خطوات القيادة الوطنية.

وكان قد شارك في اللقاء مدير المدرسة الاستاذ ياسر يونس ومعلمو المدرسة وطلبتها، حيث رحب مدير المدرسة بانعقاد مثل هذه اللقاءات التوعوية والتثقيفية بهدف التوعية الوطنية، مؤكدا ان مدرسته على اهبة الاستعداد والجاهزية للتفاعل والمشاركة في يوم التضامن ودعم خطوات وتوجهات السيّد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.