وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر صحفية اسرائيلية :مصر تتهم ايران بارسال انتحاريين الى صحراء سيناء

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 19:38 )
بيت لحم- معا- نقلت مصادر صحفية اسرائيلية عن جهات امنية مصرية مشاركة بالتحقيق مع الفلسطينيين المعتقلين في مصر بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد اسرائيليين في سيناء قولها ان تمويل العمليات المفترضة جاء عبر المخابرات الايرانية التي تهدف الى قتل الاسرائيليين وضرب فرع السياحة المصري اهم مصادر العملات الصعبة .

وادعت المصادر الاسرائيلية ان الامن المصري ضبط في احدى الشقق المستأجرة في مدينة العريش حيث القى القبض اول امس على مواطن فلسطيني واخر مصري مخططا جاهزا لتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية ضد مواقع سياحية مصرية في ذات الوقت مشيرة الى اعتراف المعتقلين بتخطيط العمليات وتجنيد فلسطينيين لتنفيذها .

واعرب خبراء اسرائيليون عن تخوفهم من وجود استشهاديين لم يتم اعتقالهما حتى الان ينتظران اعياد الفصح اليهودية لتنفيذ عملياتهما خاصة بعد اعلان مصر عن اعتقال استشهادي من بين الثلاثة المفترضين وهو يحمل حزاما ناسفا .

وكانت هيئة مكافحة الارهاب الاسرائيلية قد حذرت الاسرائيليين من مغبة التواجد في سيناء وطالبت المتواجدين فيها مغادرتها خشية تعرضهم لعمليات هجومية .

وبنت الهيئة تحذيراتها على المعلومات التي حصلت عليها الاجهزة الامنية الاسرائيلية من واقع التحقيق المصري الجاري مع المعتقلين في سيناء مدعية ان الاجهزة الاسرائيلية في صورة وتفاصيل التحقيقات المذكورة .