وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية بغزة مع الأسيرين الشراونة والعيساوي

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 15:14 )
غزة -معا- نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين في غزة اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لأكثر من مئة يوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مطالبهم المنشودة.

واستنكرت واعد خلال مؤتمر صحفي ممارسات الاحتلال داخل السجون الإسرائيلية ضد الاسرى وفرض العقوبات عليهم وحرمانهم من أقصى حقوقهم مما دفع الأسري إلى الإضراب لأكثر من مئة يوم من بينهم "الأسيرين أيمن الشراونة 150 يوم والأسير سامر العيساوي 120 يوم".

وقال نائب نقيب المحامين سلامة بسيسو "إن ما يقوم به الاحتلال داخل السجون ضد الأسري لتكبيل حرياتهم ومنع ذويهم من الزيارات والعزل ومنعهم من زيارات العيادات يعتبر مخالف للقوانين الدولية ".

وطالب بسيسو المجتمع الدولي والجمعيات الحقوقية بالتدخل السريع والفوري لإنقاذ الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والضغط على حكومة الاحتلال من أجل احترام الاتفاقيات المتفق عليها مطالبا محكمة العدل الدولية بمحاكمة الاحتلال لعدوانه على غزة.

واعتبر الأسير المحرر أحمد الفليت هذه الوقفة مع الأسري في سجون الاحتلال ضرورة لإنهاء المعاناة لديهم ومشيرا انه في الآونة الأخيرة توالت الإضرابات لمجموعة من الاسرى لتردى وسوء الأحوال لديهم في سبيل نيل كافة مطالبهم، مطالبا بوقفة جادة مع الأسيرين لتحقيق رسالة الاسرى الموجهة إلى فصائل المقاومة ورسالة إلى الشعب الفلسطيني من اجل التحرك العاجل لطرح وبث قضية الاسرى لإنهاء هذا الملف ,في رسالة أخرى وجهها الاسرى إلى كافة الإعلاميين ضرورة ان تكون قضية الاسرى على سلم الأولويات الإعلامي.

كما حملت نقابة الصحفيين السلطات الإسرائيلية المسئولية كافة اتجاه الاسرى وما يعانون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعت أحرار العالم والنقابات والمؤسسات الحقوقية والدولية بكشف حجم المعاناة التي يعانيها الأسير الفلسطيني داخل السجون.

كما دعت الجمعية إلى استئناف الفعاليات خلال الأيام القادمة حتى انهاء ملف الأسرى بالكامل.