وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : تعلن عن تنظيم مسابقة " النصر والتمكين "

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 18:04 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة عن تنظيم مسابقة ثقافية في عدة تخصصات بعنوان "النصر والتمكين"، والتي تأتي ضمن نشاطات الوزارة المتزامنة مع انتصار المقاومة الباسلة في غزة.

و صرح سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي والمشرف على المسابقة بان المسابقة متزامنة مع انتصارات المقاومة في غزة على العدو الغاصب والتي سطر فيها أهل غزة أجمل آيات النصر والعزة والكرامة والصمود ".

لذلك أطلقت وزارة الثقافة هذه المسابقة لتعزيز ثقافة المقاومة بما يخطه الكاتب وما يرسمه الفنان وما يصوره الفنان.
وأضاف أبو وطفة بأن المسابقة تعبر عن الألم والأمل والتفاؤل بالغد المشرق وقد تحرر كافة التراب والمقدسات الإسلامية من أيدي المحتل الغاصب.
ودعا أبو وطفة جميع المهتمين من كتاب وفنانين وصحفيين بالمشاركة في المسابقات والتي ستختتم بمهرجانات ومعارض تعبر عن الواقع الذي تعيشه غزة من انتصار للمقاومة.

وتتكون سلسة المسابقات من مسابقة أفضل قصة قصيرة، وأفضل قصيدة شعرية وأفضل صورة فوتوغرافية، وأفضل بحث علمي، ومسابقة رسم لأطفال فلسطين: للأطفال دون سن (18) عاماً، ومسابقة الفن التشكيلي ومسابقة الكاريكاتير .
ومن المقرر أن تنظم الوزارة حفلاً لتكريم المتسابقين وتوزيع جوائز مالية، علما بان آخر موعد تسليم المسابقات يوم (27) ديسمبر المقبل.