وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صحفي صادر عن وزارة الشباب والرياضة والثقافة

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 20:32 )
غزة - معا - اصدرت وزارة الشباب والرياضية في غزة بيانا بمناسبة يوم الطفل العالمي جاء فيه :

في الوقت الذي احتفل فيه العالم بيوم الطفل في العشرين من نوفمبر،وكانت وزارة الشباب والرياضة والثقافة قد أعدت للاحتفال بهذه المناسبة وأعلنت عن إقامة مهرجان الطفولة، تبدلت الصورة التي كانت مفترضة، وغرق أطفال غزة في دمائهم الزكية، كان أطفال غزة يحترقون بقذائف وصواريخ (عامود الغيمة) التي أطلقتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد غزة.

لم تعد مساحة للاحتفال ولابتسامة الأمل، أشلاء غضة تمزقت واحترقت بالقذائف المحرمة دولياً، ومن بين (176) شهيداً ارتقى (43) طفلاً تقل أعمارهم عن خمس سنوات ما يمثل 25% من الشهداء، عدا عن إصابة (438) طفلاً.

براءة الأطفال وأحلامهم الواعدة، تحولت إلى بركة من الدماء أمام مرأى ومسمع العالم، فمن بين أنقاض البيوت المدمرة انتشلت طواقم الإسعاف جثث أطفال فلسطين المحترقة، التي لم تجد من ينقذها من حقد الاحتلال المجرم، فلم تقف المواثيق الدولية وقوانين حقوق الانسان حائلاً لردع هذا الإجرام.
أطفال غزة من طلاب المدارس ورياض الأطفال حرموا على مدار أيام العدوان من الالتزام بمقاعد الداسة وتضررت حوالي (50) مدرسة بفعل العدوان، فأصبح آلاف الطلاب الفلسطينيين محرومون من مقاعد الدراسة، عدا عن الآثار النفسية التي خلفها العدوان والتي تحتاج إلى دعم ومساندة كافة المؤسسات الدولية.

إننـا في الإدارة العامة للطفولة بوزارة الشباب والرياضة والثقافة نهيب بجميع المؤسسات المعنية بالطفولة أن تتفاعل مع برنامج الوزارة المقرر أن ينطلق غداً الأربعاء، ولمدة شهر كامل لدعم صمود أطفال غزة، وفضح الجريمة التي ارتكبها الاحتلال، ونؤكد أننا سننظم المسابقات والمعارض وزيارة الجرحى ومؤتمرات الأطفال وبرامج الدعم النفسي.

ونأمل من الله تعالى أن يوفقنا لما فيه خير شعبنا حتى تحقيق آمالنا بتحرير فلسطين.