وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة التحضيرات المواكبة لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 19:57 )
قلقيلية - معا - أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية على أن توجه الرئيس إلى الأمم المتحدة يعبر عن الموقف الفلسطيني والإرادة الفلسطينية والحلم الفلسطيني .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر المحافظة حضره المجلس التنفيذي للمحافظة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة لمناقشة التحضيرات المواكبة لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة .

وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور وأشاد بدور المؤسسات والبلديات والمجالس المحلية في خدمة المواطنين وممارسة الدور الرئيسي في عملية التنمية ، مشيرا إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها المؤسسات في ظل الظروف السياسية الراهنة، وتوجه الرئيس محمود عباس إلى الجمعية العامة لنيل عضوية دولة فلسطين كعضو مراقب ، مشيرا إلى انحياز السلطة الوطنية لمصلحة شعبنا بالرغم من الضغوطات العالمية والمساعي الدولية والتهديدات الأمريكية لتأجيل توجه الرئيس إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد المحافظ على أن الموقف الفلسطيني يعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام بين شقي الوطن ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين .

وخلال الاجتماع ناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق بعمل المؤسسات في المحافظة ، ومواكبة ما يجري من أحداث محلية وعالمية

وأشار الخندقجي إلى أن الحدث المنتظر يجب التعامل معه كخطوه نضالية تتعلق بمصير الشعب الفلسطيني بأكمله وتخرجنا من دائرة التعامل مع ردة الفعل الى صنع الفعل ومتابعة الردود .