وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل بشمال غزة دعت للمشاركة بالمسيرات الداعمة للتوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 19:56 )
غزة - معا - أكدت فصائل العمل الوطني في محافظة شمال غزة على اهمية توفير كافة مقومات الدعم و الاسناد الشعبي والزخم الجماهيري لدعم توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة لطلب "دولة غير عضو" فيها .

واستهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح الشهداء الذين ارتقوا ابان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، وحيّت فيه صمود شعبنا و بسالة مقاومته في صده و درء مخاطره عن شعبنا .

وتوجهت بتحية فخر واعتزاز لجماهير شعبنا التي انتفضت في كافة محافظات الضفة لدعم و اسناد صمود شعبنا في غزة و كذلك لكافة الطواقم الطبية و الدفاع المدني و الاسعاف و الطوارئ الذين كان لهم دورا رائعا أثناء العدوان .

وطالب المجتمعون كافة الهيئات و المؤسسات الدولية وجهات الاختصاص بسرعة التخفيف من معاناة شعبنا خاصة الاسر والعوائل التي تعرضت بيوتها و ممتلكاتها و منشاتها للقصف و التدمير و كذلك توفير الرعاية الطبية الملائمة لجرحى العدوان و توفير كل ما يلزم لهم .

وناقش المجتمعون سبل تفعيل الشارع الفلسطيني وتحفيز جماهير شعبنا للمشاركة في مختلف الفعاليات الداعمة للتوجه للامم المتحدة خاصة المسيرات و المظاهرات الشعبية سواء على صعيد المحافظة او في مدينة غزة و دعما لجهود المصالحة و استعادة الوحدة الوطنية .

وأهاب المجتمعون بجماهير شعبنا بالمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزية التي ستنطلق يوم الخميس من ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة و ستنتهي بتسليم مكتب الامم المتحدة مذكرة من كافة الفصائل الوطنية و الاسلامية .

وفي السياق ذاته شددت القوى المجتمعة في مخيم جباليا شمال غزة على اهمية رفع الاعلام الفلسطينية على اسطح المنازل والبنايات المرتفعة للتاكيد على حق شعبنا في نيل حريته و استقلاله الوطني و اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة الوطنية على حدود الرابع من حزيران و عاصمتها القدس .

وبما ان التوجه للامم المتحدة يصادف في " اليوم العاملي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فقد طالب المجتمعون كافة الهيئات و المؤسسات الدولية بالانحياز الى الحق الفلسطيني في اقرار حقوق شعبنا المشروعة ليس من باب التعاطف انما من زاوية ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حق شعبنا في نيله لحريته و استقلاله .