وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الاسيوي يعلن عن إطلاق برنامج ركلة البداية

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 20:49 )
كوالالمبور - معا - اجتمعت لجنة الرؤية الآسيوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء، برئاسة سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه، حيث قررت تسمية برنامج التطوير الجديد في الاتحاد باسم "ركلة البداية".

وكانت اللجنة صادقت في وقت سابق على تطبيق هذا البرنامج في 11 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد، وهي: بنغلادش، إيران، الأردن، ماليزيا، ميانمار، عمان، باكستان، الفلبين، سريلانكا، الإمارات واليمن.

وتحدث في بداية الاجتماع زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أكد أن قارة آسيا تطمح بالوصول إلى القمة على مستوى العالم.

وقال جيلونغ: هدفنا هو الوصول إلى نخبة العالم في كرة القدم، ويجب أن نبذل جهداً كبيراً للتطوير في كافة الجوانب، من أجل الوصول إلى هدفنا.

وأضاف: الاتحادات الوطنية الأعضاء تحتاج خبراتنا وتوجيهاتنا من أجل تطبيق الاحتراف، والوصول بلعبة كرة القدم عندهم إلى أعلى المستويات، وأنا آمل أن يحقق هذا البرنامج الجديد الفائدة للاتحادات الوطنية.

من جهته أعرب الأمير عبدالله عن أمله في أن يتم تطبيق البرنامج بفعالية، وأن يتم النظر إلى محتويات هذا البرنامج على أنها عملية.

وقال الأمير عبدالله: أتمنى أن تساهم الأفكار التي وضعناها في هذا البرنامج بمساعدة الاتحادات الوطنية، ونتمنى أن يتم النظر لمحتويات هذا البرنامج على أنها قابلة للتطبيق وفعالة.

وتابع: أود الطلب من أعضاء اللجنة أن يقدموا أفكارهم، لأن بعضكم يمثلون دولاً يتم تطبيق البرنامج فيها، ويجب أن يكون الحوار بين الطرفين لصالح تطبيق البرنامج.

ويركز هذا البرنامج الجديد على المساعدة في جوانب الإدارة والتسويق في بطولات الدوري المحلي والأندية المشاركة في هذه البطولات، وسيقوم الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم بتقديم المساعدة في تطبيق البرنامج من خلال إرسال خبراء في هذه المجالات.

كما صادقت اللجنة، بناء على طلب الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على تطبيق البرنامج في الدوري النسوي الأسترالي، وصادق الأعضاء أيضاً على شعار البرنامج الجديد.

ويشار إلى أن قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد من أجل أن تصبح سارية المفعول.