وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتصاد المقالة تستعد لاستقبال وفد رجال الأعمال العرب إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 14:17 )
غزة-معا- اعلن وزير الاقتصاد الوطني في الحكومة المقالة الدكتور علاء الرفاتي عن استكمال الترتيبات اللازمة لاستقبال وفد رجال الأعمال العرب إلى قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مساندة رجال الأعمال العرب لصمود غزة في وجه العدوان الاسرائيلي المتكرر عليها وتعزيزا للجهود الرامية لكسر الحصار والتواصل مع رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من الدول العربية وبحث كيفية تدفق المنتجات العربية للأسواق الفلسطينية بدلاً من المنتجات الاسرائيلية.

وقال الرفاتي أن هذه الزيارة تجسد الفهم الحقيقي لكيفية مواجهة العدوان ولرسم سياسة اقتصادية وطنية استكمالا لمسيرة الحكومة في تعزيز مفاهيم الاقتصاد المقاوم والتخلص الكامل من التبعية لاقتصاد الاحتلال.

وأضاف الرفاتي أن التنسيق تم بالتواصل مع المهندس صلاح طوطح عضو مجلس رجال الأعمال العربي التركي وأن الوزارة أعدت برنامجا لاستقبال الوفد من معبر رفح ومن ثم عقد لقاء مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الاقتصاد وذلك بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين واتحاد المقاولون والغرفة التجارية والقطاع التجاري ومن ثم تختتم بمؤتمر صحفي بمركز رشاد الشوا للإعلان عن التفاهمات المشتركة.

ووجه الوزير دعوة لجميع المؤسسات الاقتصادية بأن تسير على نفس النهج من أجل رفع مستوى الصمود لدي أبناء قطاع غزة في مواجهة الغطرسة المستمرة من قبل الاحتلال وتعزيزاً لمفاهيم الاقتصاد المقاوم في غزة.