وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يستقبل وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- استقبل رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالاضافة الى عدد من موظفي بلدية نابلس، وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" يرافقهم السيد محمود نوفل مدير عام الادارة العامة لضريبة الاملاك في وزارة المالية وحسين جالودي مدير التعاون الدولي، وحسين بدحة مساعد المدير العام لشوؤن التخمين في الوزارة.

وفي بداية اللقاء رحب المحامي الشكعة بالوفد الياباني مشيرا الى عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية اليابانية ومشيدا بالدعم الذي تقدمه حكومة وشعب اليابان في عدد من المجالات والمشاريع التنموية والبنى التحتية التي تنفذ في فلسطين على وجه العموم، ومحافظة نابلس على وجه الخصوص.

كما اكد المحامي الشكعة على ضرورة استمرار التمويل والدعم الياباني للمشاريع في المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية خاصة مشاريع الترميم داخل البلدة القديمة للحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي للبلدة القديمة وذلك لتشجيع الوفود السياحية على زيارتها، بالاضافة الى ضرورة توفير الدعم اللازم لاعادة تأهيل مداخل مدينة نابلس بما يليق بالمكانة الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها المدينة. وضرورة التعاون في مجال انشاء مدرسة فندقية لتأهيل عدد من الشباب في هذا المجال، وتنفيذ بعض المشاريع الموجهة لهذه الفئة من المجتمع لما لها من تأثير على بناء جيل واعي يعمل على صياغة مستقبل مزهر ومتميز.

بدوره شكر السيد تاناكا ايزومي المدير التنفيذي للوكالة في فلسطين، المحامي الشكعة على حفاوة الاستقبال وشدد على ضرورة العمل على تقديم عدد من مقترحات المشاريع الضرورية والملحة حاليا، في المجالات السياحية والثقافية والصناعية والاقتصادية، والتي سيعمل بكل جهده على ايصالها للحكومة اليابانية للمساعدة في تمويلها وتنفيذها.

اما السيد محمود نوفل، فقد اقترح ان يتم التركيز على تحضير مقترح لانشاء مركز ثقافي متكامل ومتعدد الاغراض في مدينة نابلس، الامر الذي من شأنه احداث نقلة نوعية في المجال الثقافي في المدينة.

وفي ختام اللقاء طلب المحامي الشكعة من ممثل جايكا القيام بدعوة اصحاب القرار في الحكومة اليابانية لزيارة مدينة نابلس للاطلاع عن كثب على احتياجات المدينة، كما قام المحامي الشكعة بتقديم عدد من مقترحات المشاريع التي تحتاج الى تمويل بشكل ملح في المدينة.