وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يقرر منح جائزة سنوية باسم حيدر عبد الشافي للعمل التطوعي

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- قرر مجلس الوزراء منح جائزة باسم الدكتور حيدر عبد الشافي للعمل التطوعي المتميز بقيمة 5000 دولار سنويا، سيتم الإعلان عنها هذا العام في المهرجان الوطني لتكريم المتطوعين الفلسطينيين "عونه 2012" تحت شعار(لنحتفل بفلسطين، ولنبدأ مسيرة الحرية).

وقد تم الإعلان عن هذه الجائزة من قبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض خلال المهرجان الوطني لتكريم المتطوعين الفلسطينيين "عونه 2011"، الذي أقيم في جامعة النجاح الوطنية، وذلك تخليداً لذكرى المناضل الكبير باعتباره العنوان الأكبر للعمل التطوعي في فلسطين على مدار سنوات طويلة.

وحسب منسق اللجنة الوطنية للعمل التطوعي السيد بدر زماعرة فإن الجائزة هذا العام ستشكل اضافة نوعية للمهرجان لتكريم العمل التطوعي المميز، وقال زماعرة إن هذه الجائزة التي تأتي برعاية ومشاركة رئيس الوزراء ستقدم هذا العام لأربع مبادرات مجتمعية تطوعية قدمت لمجتمعها نماذج حية للبذل والعطاء، وستقسم لأربع جوائز، واحدة لمخيمات لبنان، الثانية لقطاع غزة، الثالثة لفلسطين الداخل 48، والرابعة للضفة الغربية، على أن يكون العمل التطوعي المقدم فعالا في مجال الفكر أو الثقافة أو الخدمات العامة ويهدف لتنمية المجتمع المحلي وأن يكون العمل تطوعيا بحتا.

هذه الجائزة سيحوز عليها العمل التطوعي الذي يشكل تجربة ناجحة يمكن الاستفادة منها في إعداد وتنفيذ مشاريع ومبادرات أخرى، ومن شروط التقدم لها أيضا أن يكون للعمل التطوعي أثرًا ملوسا على صعيد المشاركة المدنية والمسؤولية الاجتماعية، وأن تكون الأعمال المرشحة للجائزة قد ساهمت في خدمة شريحة كبيرة من المجتمع، وأن تعتبر نموذجا ملهما ومثالا يحتذى به في المجتمع.

بدورها أعربت اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين عن شكرها للحكومة على تبنيها هذه الجائزة، وأشادت بهذه الخطوة وقالت إنها تمثل إضافة نوعية في العمل الحكومي ومأسسة للعمل التطوعي بما يضيف بعدا وطنيا ورسميا للعمل الاجتماعي التطوعي في فلسطين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز هذا العام خلال احتفالية ستنفذها اللجنة الوطنية للعمل التطوعي في بيت لحم في الخامس من تشرين الثاني من العام الجاري.