وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مؤسسة الحرية" تشارك في عدة فعاليات بالسودان

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 17:10 )
غزة- معا- شاركت مؤسسة الحرية للإنتاج الفني والإعلامي بإحياء مجموعة من الفعاليات في جمهورية السودان أهمها مؤتمر الحركة الإسلامية في السودان ومؤتمر الحركة الاسلامية للطلاب ومهرجان أبناء الشهداء واحتفال الجالية الفلسطينية واحتفال الجيش الشعبي السوداني، بالإضافة الى مجموعة من التدريبات مع فرق فنية من السودان ومصر.

ويعتبر حفل الحركة الاسلامية من اهم الحفلات التي أحيتها المؤسسة والتي كانت بحضور شخصيات اسلامية عالمية مثل الدكتور راشد الغنوشي والدكتور محمد بديع وخالد مشعل والرئيس السوداني عمر البشير ولفيف من قيادات العمل الإسلامي وجماهير الشعب السوداني.

ومثل مؤسسة الحرية كلأ من رئيس مجلس الإدارة أسامة الصفدي وعدد من نجوم المؤسسة وهم الفنان أحمد مراد ومحمد الحجار ومحمد خيرة ومحمود التيان بالإضافة لمشاركة الأسير المحرر علي عصافرة كمندوب عن فريق "الوفاء الفني الذي تم تأسيسه برعاية من مؤسسة الحرية".

وقال أسامة الصفدي أن الهدف من زيارة السودان هو توسيع رقعة التعاون المشترك وعمل علاقات مع الخارج للإحياء مهرجانات واحتفالات فنية خارج فلسطين, وتحقيق التعاون مع جميع المؤسسات الفنية والإعلامية ذات صلة بطبيعة عمل المؤسسة وصولاً بها نحو التميز والارتقاء.

وأضاف الصفدي: أولى الفقرات الفنية التي قدمت بمؤتمر الحركة الإسلامي أداء أوبريت فني بعنوان "جئناك يا سودان" وعدد من الأناشيد والكليبات الوطنية الحماسية وخاصة خلال فترة العدوان علي غزة, بالإضافة لإحياء عدد من الاحتفالات الفنية للأسر الشهداء بحضور لفيف من الوزراء.

وأوضح أسامة الصفدي: أن الدور التي قامت به مؤسسة الحرية في خدمة القضية الفلسطينية إنتاج عدد من الكليبات والأناشيد والأفلام القصيرة التي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني أمام العدوان الإسرائيلي, والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

مستكملاً حديثه: تم عمل مقابلات صحفية مع فريق المؤسسة من قبل قناة الشروق السودانية للحديث عن طبيعة عمل المؤسسة وأهدافها ودورها في إحياء الفن الإسلامي الهادف.

معرباً عن شكره لجميع الكوادر العاملة بمؤسسة الحرية للإنتاج الفني والإعلامي ولكل من ساهم في ارتقاء المؤسسة.