وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحمن : قيادة حركة فتح لم تحدد بعد اسماء مرشحيها لتولى مناصب وزارية

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- رفض احمد عبد الرحمن, المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح", اليوم السبت, نفي او تأكيد الانباء التي ترددت عن ترشيح ناصر القدوة المندوب السابق لفلسطين, في الامم المتحدة, لتولي نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية.

وقال عبد الرحمن في تصريحات للاذاعة الفلسطينية صباح اليوم :" ارجو الابتعاد عن تلقي هذه البالونات التي تصدر من هنا وهناك, لانها في الواقع تسيء لمن ترد اسماؤهم, كما وتسيء لدور القيادة في حركة فتح, في تحديد من سيتولى منصبا حكوميا في حكومة الوحدة الوطنية".

وذكر عبد الرحمن " انه وحتى هذه اللحظة لم تطرح اسماء من قبل الحركة, انما وضعت معايير ومواصفات بحيث ان من يدخل الوزارة من حركة فتح, يجب ان يكون على قدر المهمة, وان يكون قادرا على تأدية خدمة وطنية للشعب الفلسطيني في ظروف الوحدة الوطنية".

وحسب عبد الرحمن " فأن اللجنة المركزية لحركة فتح والتي يقودها الرئيس ابو مازن بصفته القائد العام ستجتمع قريبا, وتضع هذه المعايير والمقاييس امامها وايضا تستعرض هذه الاسماء مع الاطار الاوسع المجلس الثوري لحركة فتح".

على صعيد اخر نفى عبد الرحمن ما تردد من انباء بشأن اتصالات تجريها حركة فتح مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, لتتنازل لها عن حقائب وزارية تتيح لها المجال للمشاركة في الحكومة الفلسطينية القادمة.

واكد "ان هذا ليس صحيحا على الاطلاق والجبهة الشعبية لها حق المشاركة الكاملة في أي اطار وطني سواء كان في السلطة الوطنية او في منظمة التحرير الفلسطينية او غير ذلك باعتبارها فصيل تاريخي وفاعل وقوي في الساحة الفلسطينية".

وقال :" انه بعد اتفاق مكة بين حركتي فتح وحماس لا اعتقد ان من حق أي فصيل ان يقول ان لديه سياسة اخرى واعتراض آخر, والاجماع الوطني الذي تحقق في مكة يجب احترامه والسير على هداه, لانه هذا الذي يجنبنا المزيد من الاخطار والمزيد من التشرذم".

واضاف عبد الرحمن كانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, قد اعتذرت قبل ايام عن المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية, معتبرة ان برنامجها السياسي انخفض بسقفه عن وثيقة الوفاق الوطني.