وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر التربية من منظور نسوي يعقد في الثامن من الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - تعقد اللجنة الوطنية لشبكة جسور: التواصل من اجل حقوق المراة والديمقراطية، خلال الفترة الواقعة بين في الفترة من 18-19/12/2012، مؤتمر التربية من منظور نسوي - التربية كأداة للتحرر.

ووفقاً لبيان صحفي صادر فإن المؤتمر تي سعيا نحو توظيف التربية كأداة لتحرير الانسان والذي أساسه تحرر المرأة، وبهدف جعل التربية في خدمة مصالح الفئات الأكثر اضطهادا، وتحريرها من هذا الاضطهاد وايمانا من أن التربية شاملة للانسان والمكان والزمان، باعتبار الانسان ابن بيئته، تعقد اللجنة الوطنية لشبكة جسور مؤتمرا وطنيا حول "التربية من منظور نسوي" تحت شعار "التربية كأداة للتحرر" في قاعة المؤتمرات في ابراج الزهراء في البيرة.

ويتناول المؤتمر الذي يعقد كمؤتمر تحضيري لعقد منتدى نسوي تربوي اجتماعي فلسطيني محاور اساسية منها: نحو نظرة مغايرة للتربية، التعليم كحق إنساني وأداة للتحرر والمساواة، اضافة الى التربية وقضايا المرأة: رؤى مستقبلية.

ويتخلل المؤتمر جلسات صباحية تناقش محاور المؤتمر الرئيسة اضافة إلى ورش عمل مركزية تنظمها اللجنة المشرفة على المؤتمر، وستتاح الفرصة للمؤسسات والأفراد لعقد نشاطات وفعاليات منظمة ذاتيا من قبل الراغبين في عرض أنشطتهم وتجاربهم. تتركز هذه الأنشطة على جوهر المؤتمر والذي يركز على "التربية من منظور نسوي".

وأهابت اللجنة الوطنية بالتربويين والناشطين وبكل المهتمين للمشاركة وحضور فعاليات وجلسات المؤتمر لما لهذه المشاركة من اهمية من اثراء النقاش املا في الوصول الى توصيات واستراتيجيات عمل وصولا الى "التربية كأداة لتحرر المرأة الوطني والاجتماعي".