وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية العليا للكاراتيه والدفاع عن النفس في نابلس تنظم يوما تدريبي

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 19:28 )
نابلس - معا - نظمت الاكاديميه العليا للكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس في نابلس مؤخرا يوما تدريبيا مكثفا بحضور ومشاركة العشرات من الخبراء والمدربين وحملة الأحمزمه السوداء من عدة محافظات,كان من أبرزهم الخبراء والمدربين مادح سالم, شحده أبو ارميله, عمر اشتيه, طارق أيوب, خالد أبو ارميله, جمال بيشاوي, هيثم عويضه, مرسال أبو مرسال.

وابتدأ اليوم التدريبي بكلمه ترحيبيه لرئيس الأكاديميه الخبير "مرسال أبو مرسال" رحب فيها بالخبراء والمدربين الضيوف, معتبرا أن هذا اللقاء يأتي في إطار توحيد جهود الكاراتيه الفلسطينية وتمتين أواصر المحبة بين كافة المدربين واللاعبين.

وتحدث في اللقاء عددا من الخبراء منهم "مادح سالم , وعمر اشتيه , وخالد أبو ارميله" مؤكدين على كلمة المدرب أبو مرسال, مضيفين أن الكاراتيه الفلسطينية تحتاج إلى توحيد للجهود ولملمه للشمل الرياضي الفلسطيني والتركيز على الايجابيات وتعزيزها ومحاربة السلبيات ومغادرتها إلى غير رجعه, داعين إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري ومستمر لما لها من أهميه وانعكاسات ايجابيه على اللاعبين الفلسطينيين بهدف صقل هؤلاء اللاعبين فنيا للوصول إلى مصف اللاعبين الدوليين والأبطال الحقيقيين لتمثيل فلسطين في كافة المحافل الرياضية والدولية والعالمية.

وابتدأت فقرات اليوم التدريبي بفقرة الإحماء الجسماني قدمها الخبير "أبو مرسال" حيث ركز فيها على أهم الأساسيات في أسلوب الإحماء الجسماني الرياضي السليم محذرا اللاعبين من التمارين الخاطئة في الإحماء الجسماني التقليدي.

وكانت الفقرة الثانية للخبير "مادح سالم" "رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب الدفاع عن النفس" حيث ركز فيها على أهم مفاصل الكاتا لدى لاعب الكاراتيه وخاصة في الكاتا الاجباريه في القانون العالمي للكاراتيه "كانكوداي"...حيث شرح الخبير سالم الكاتا شرحا تفصيليا من حيث الأمبوسن"خط السير" وجزء كبير من البونكاي "التفكيك".

وجاءت الفقرة الثالثة للخبير "عمر اشتيه" ممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين لتشتمل على أهم أساسيات الكيهون لدى لاعب الكاراتيه وأهمية استخدام الحوض وأساليب الدوران لدى لاعب الكاراتيه والتوازن والسرعة والقوه والتركيز وردة الفعل والتوافق العضلي والعصبي والذهني وتم التركيز على حركات اليدين والقدمين وكيفية استثمارها في الكوموتيه بالمنافسات والنزالات الرسمية وتحصيل اكبر عدد من النقاط مع الخصم.

وقاد الفقرة الرابعة الخبير "طارق أيوب" رئيس الاتحاد الفلسطيني للكوجوريو حيث علم فيها كاتا "سيباي", شارحا لها شرحا تفصيليا من حيث الأمبوسن وقام بتحفيظ الكاتا للطلاب بنسبه عاليه, خاصة أن هذه الكاتا تعد من الكاتا الاجباريه الثمانية حسب القانون الدولي للتحكيم في منافسات الكاتا, موضحا التقاطع الواضح بين كاتا الشوتوكان وكاتا الكوجوريو كونها تعمل في سياق متشابه وتشتمل على حركات أساسيه متقاربة.

وتميزت الفقرة الخامسة بأسلوب ولون جديدين نال إعجاب المشاركين في اليوم التدريبي حيث قاد هذه الفقره الخبير "شحده ابو ارميله" رئيس اللجنة الفنية العليا في اتحاد الآيكيدو الفلسطيني, حيث قدم كل جديد بما يخص فنون الآيكيدو للمشاركين مركزا على أساليب الرمي والإسقاط السفلي لدى اللاعبين معرجا على أهم القوانين التي تخص هذه اللعبة.

وقاد الفقرة السادسة الخبير "خالد أبو ارميله" رئيس تجمع أندية بيت المقدس للاعبي الكاراتيه ورئيس اللجنة الفنية في اتحاد الجودو الفلسطيني".. حيث ركز على أهم الأساسيات في فنون الجودو كفن عالمي متقدم, وقد نالت هذه الفقرة إعجاب المشاركين الذين تشجعوا لتعلم هذه اللعبة التي تفتح المدارك العقلية وتنمي القدرات القتالية والمهاريه لدى الطلبة ومستفيدين من قانون التحكيم العالمي لهذه اللعبة بعد أن قام الخبير أبو ارميله بشرح جزء كبير منه.

واختتم اليوم التدريبي بالفقرة الأخيرة التي قدمها المدرب هيثم عوضيه "مدرب منتخب تجمع أندية بيت المقدس"..حيث شرح فيها أهم الزوايا المهاريه والفنية التي تهم وتخص لاعب الكوموتيه وخاصة في المنافسات الرسمية..وشدد عويضه على ضرورة تواصل اللاعبين مع مدربيهم وعدم التغيب عن الحصص التدريبية معرجا على أهم التعديلات على القانون الدولي للتحكيم ,فيما تم تطبيق هذه القوانين والمستجدات على اللاعبين في جولات قتاليه ميدانيه ساهم في إثرائها عدد من الخبراء من أبرزهم: مادح سالم, وطارق أيوب, وعمر اشتيه...

وفي نهاية اللقاء التدريبي شكر المدرب أبو مرسال الخبراء والمدربين على تلبية الدعوة , داعيا لهم إلى تكرار مثل هذه اللقاءات كل فتره وفترة.