وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "مدى" يدعو دول العالم لتأييد ضم فلسطين للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 12:00 )
رام الله- دعا المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) دول العالم الى التصويت بنعم على طلب ضم فلسطين كدولة غير عضو في الامم المتحدة، والذي سيجري التصويت عليه هذه الليلة في اليوم الذي كرسته الامم المتحدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال مدير عام المركز موسى الريماوي ان استمرار اسرائيل في احتلالها للأراضي الفلسطينية منذ سنة 1967، تسبب في معاناة يصعب وصفها لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، ومن ضمنها الصحفيين، حيث دأبت اسرائيل على قمع حرية التعبير بأشكال مختلفة، وتسببت بقتل عشرات الصحفيين الفلسطينيين منذ بداية احتلالها، وحدت من تطور الاعلام الفلسطيني بشكل كبير.

واضاف الريماوي ان الشعب الفلسطيني حرم من حقه الطبيعي في اقامة دولته المستقلة منذ صدور قرار التقسيم سنة 1947، ومن غير العادل ان يستمر هذا الوضع، وعلى المجتمع الدولي ان يلزم اسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، والإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ضمن حرية التعبير في المادة 19 منه، وان لا يسمح لإسرائيل بان تتصرف وكأنها دولة فوق القانون، الامر الذي يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الصحفيين وباقي فئات الشعب الفلسطيني.

واعرب الريماوي عن امله في ان يساعد حصول فلسطين على عضوية الامم المتحدة في تحسن وضع الحريات الاعلامية التي تتعرض لانتهاكات كبيرة على مدار العام، وان يهيء ظروفا افضل لتطور الاعلام الفلسطيني.