وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلة رواد الغد تضفي حلة جديدة في مدرسة بنات خربثا المصباح

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 12:15 )
رام الله -معا- ضمن حملة رسم جداريات ثقافية في أنحاء الضفة الغربية ، قامت مجلة رواد الغد للاطفال برسم جداريات هادفة تشجع على القراءة على مدخل مدرسة بنات خربثا المصباح الثانوية (الواقعة شمال غرب رام الله) بإبداع من الفنانة منار نعيرات وبمشاركة مجموعة من طالبات المدرسة والتي حملت في طياتها صورًا تعزز الثقافة السلوكية وتشجع على القراءة والتعلم للأطفال ورفع الوعي لديهم بالقضايا البيئية والمجتمعية.

وأكدت مديرة مجلة رواد الغد دانه وهدان أن دعمها لهذا النشاط عن طريق رسم جداريات واشراك الأطفال بالرسم هو من أفضل السبل ليعبر الطفل عن مشاعره وأحلامه ويقوي الانتماء لديه كونه يولد شعورا بالإنجاز والارتباط بالوطن من خلال الارتباط بإنجازاته، كما تأمل أن تملأ الرسومات الطفولية جدران وأسوار فلسطين لتكون منبرا ثقافيا للطفل.

من جانبها اعربت مديرة مدرسة بنات خربثا المصباح الثانوية سعاد منصور عن اعجابها بالانجازات التي قامت بها مجلة رواد الغد والتي تحث وتشجع الطالبات على القراءة والمطالعة وتزيين الجدارن بألوان وصور هادفة، كما تدعم دور المكتبة في اثراء المعلومات من خلال المطالعة.

وشكرت مديرة مدرسة بنات خربثا المصباح الثانوية (476 طالبة) المدير العام للمجلة دانه وهدان على قيام بمثل هذه الاعمال التطوعية الهادفة التي تجذب انتباه الطالبات وتحفزهن على القراءة والمطالعة والابداع .

الفنانة التشكيلية منار نعيرات المسؤولة عن رسم الجداريات أكدت أن الرسم من أفضل الوسائل التي تحفز وتشجع على المطالعة والقراءة وحب التعليم، بالاضافة الى اللمسة الجمالية التي تضفيها على المكان.

يشار الى ان مجلة رواد الغد قامت في الاسابيع القليلة الماضية برسم جدارايات في مخيم عايدة للاجئين وحديقة كفر نعمة، مدرسة بيت عور الفوقا، مدرسة بيتونيا الاساسية، مدرسة شبتين.

وأن مجلة رواد الغد مستمرة في توزيع أجهزة الحاسوب ضمن حملة رواد تكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى تقديمها 200 حقيبة مدرسية دعما لحملة محافظة رام الله تحت عنوان( حقيبة لكل طالب محتاج )، بالاضافة الى حملة تجميل وتزيين المدارس والروضات ستقوم بها في الايام القادمة.