وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في جنين تنظم عدة نشاطات في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 18:38 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين, وتحت رعاية مديرتها سلام الطاهر, مسابقة القصة القصيرة لطلبة المدارس, وذلك في اطار خطة الأنشطة الطلابية, التي تنفذها المديرية, لهذا العام وتهدف المسابقة إلى تنمية مواهب الطلبة, وإبداعاتهم في الكتابة الإبداعية.

وقد شارك في المسابقة مئات الطلبة من المدارس التابعة للمديرية, ضمن المراحل التعليمية الأساسية الدنيا والأساسية العليا والثانوية.

وقد أشادت الطاهر بانتاجات الطلبة وإبداعاتهم في شتى مجالات كتاباتهم التي كانت تتعلق بالوضع الاجتماعي, وحقوق الطفل والبعد الوطني الفلسطيني.

وقد فاز في المرحلة الأساسية الدنيا كل من حنان لافي وتسنيم عرقاوي, وفي المرحلة الأساسية العليا, كل من أسيل حمارشة وبلقيس عمارنه ورقية زيد وخالد أبو مويس, وفي المرحلة الثانوية كل من سندس أبو الهيجاء ومرام عزامطة.

وقد اشرف على المسابقة رئيس قسم النشاطات في المديرية, سائد قبها, ولجنة التحكيم مكونة من المعلمين رأفت ستيتي وغادة أبو عبيد وفدوى صلاح.

ومن جهة أخرى, نظمت المديرية ورشة عمل تعريفية لمنسقي ومديري الأندية التعبيرية والعلمية في المديرية, وذلك ضمن المرحلة الاولى من المشروع الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي, وبدعم من منظمة اليونيسف.

كما أشادت الطاهر بأهمية هذا المشروع والقائمين عليه لماله من دور في رفع الضغط النفسي الذي يتعرض له الطلبة.

وقدم سائد قبها رئيس قسم النشاطات في المديرية, شرحا عن فكرة المشروع والأندية ومراحل التنفيذية, داعياً منسقي ومديري الأندية إلى إنجاح الفكرة ودعم مواهب الطلبة فيها.

ومن الجدير بالذكر, أن هذا المشروع ينفذ في أربع مدارس هي بنات برقين الأساسية, وذكور برقين الأساسية, وبنات الجلمة الثانوية, وذكور جلبون الثانوية.