وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجانات مركزية بالضفة لدعم طلب "الدولة"

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 18:57 )
محافظات - خاص معا - انطلقت في محافظات الضفة الغربية اليوم الخميس مسيرات ومهرجانات كبيرة وحاشدة لدعم القيادة الفلسطينية في توجهها الى الامم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو والتي من المقرر التصويت عليها اليوم الساعة العاشرة ليلا.

الخليل: 170 الف مشارك في مهرجان الدعم

وانطلقت فعاليات مهرجان الدولة في الخليل، دعماً وتأييداً للرئيس محمود عباس، في طلبه من الجمعية العمومية للأمم المتحدة برفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو في الأمم المتحدة اليوم الخميس.|196361|

المهرجان والذي يقام أمام مبنى بلدية الخليل، يشارك فيه قرابة 170 الف فلسطيني قدموا من كافة أرجاء محافظة الخليل للتعبير عن تأييدهم لقرار الرئيس بالتوجه الى الأمم المتحدة.

وفي شارع عين سارة حيث يعقد المهرجان غطى العلم الفلسطيني وأعلام الفصائل والقوى الوطنية والسياسية والاسلامية سماءه، واصطف على منصة الشرف ممثلين عن كافة القوى الفلسطينية تعبيراً عن الوحدة واللحمة الوطنية بين أبناء محافظة الخليل.|196359|

محافظة الخليل وخلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منتصف الشهر الحالي، شهدت العديد من اللقاءات والاجتماعات بين قيادات الفصائل الوطنية والاسلامية، أكدوا فيها على عمق العلاقة التي تجمع بين أبناء الخليل، والتي انعكست بشكل ايجابي على الوحدة بين تلك الفصائل، وتجلى ذلك اليوم، من خلال الحضور القوي للقيادات السياسية الفلسطينية.|196356| |196358||196357||196381|

اكثر من 15 الف مشارك في مهرجان نابلس

خرج اكثر من 15 الف فلسطيني في مسيرات من كافة مناطق نابلس تجمعت على دوار الشهداء وسط المدينة وذلك لدعم توجه الرئيس محمود عباس للامم المتحدة.

وبايع المشاركون في المسيرات الرئيس محمود عباس في توجهه، ورفعوا الاعلام الفلسطينية واعلام الفصائل بمشاركة قادة الفصائل واعضاء المجلس الثوري واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء المجلس الثوري وكافة قطاعات الموظفين الحكوميين من موظفي تربية وصحة وهلال احمر... وطلبة جامعات ومدارس .

وقال مراسل معا ان حركة حماس شاركت بالمهرجان من خلال بعض عناصرها لكن رسميا لما تشارك في المسيرات ولم يحضر احد من قادتها .

بدوره قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمة الرئيس عباس :" جئنا اليوم نوجه رسالة للعالم اننا شعب واحد واننا قادرون على ممارسة كافة اشكال النضال الفلسطيني، وذاهبنا للامم المتحدة من اجل حماية ارضنا وتحويل اسرانا الى اسرى حرب".

وحيا العالول التفاعل بين الضفة والقطاع خلال العدوان وخلال توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة وقال "ولًى زمن التردد في القرارات ".

بيت لحم : 5 الاف مشارك في الاحتفال

وفي مدينة بيت لحم نظمت القوى الوطنية احتفالا حاشدا في ساحة باب الدير "ساحة كنيسة المهد" بحضور العديد من شخصيات العمل الوطني والمجتمعي وسط حشد تجاوز الخمسة ألاف شخص.|196388|

ورحب عريف الحفل الإعلامي محمد اللحام بالحضور بين بيوت الله، مشيرا لكنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب وما يمثلان من وحدة واحترام .

وألقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني كلمة المنظمة التي أكد فيها على دعم الرئيس عباس في خطواته نحو انتزاع أممي بالدولة الفلسطينية، مركزا على ضرورة التلاحم والتكاتف حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة .|196389|

كما تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن الذي أشار لما اسماه الموقف المخزي لبعض الدول التي وضعت نفسها في موقع العدو للشعب الفلسطيني، مشيدا بشجاعة الرئيس عباس ومطيرا التحية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات .|196387|

كلمة القوى الوطنية قدمها عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد طه نائب محافظ بيت لحم والتي أشار فيها لحجم التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني على مذبح الحرية على امل الوصول للحلم المنتظر بإقامة الدولة .|196390|

وقد تفاعل الجمهور بشكل ملحوظ مع أغاني فرقة عسقلان مخيم الدهيشة التي قدمت وصلات من الأغاني الثورية .

طوباس: الالاف يخرجون في مسيرة الدعم للرئيس

خرج الالاف من مواطني محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم في تظاهرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة طوباس دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة لنبيل الاعتراف الاممي بعضوية الدولة الفلسطينية في الجمعية العمومية كعضو بضفة مراقب في الامم المتحدة وذلك تلبية للدعوة التي وجهتها فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طوباس الرسمية والعشبية .

وتقدم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وقادة الاجهزة الامنية وممثلي فصائل العمل الوطني التظاهرة التي انطلقت من ميدان الشهداء وسط المدينة وجابت الشارع الرئيس بالمدينة صوب ميدان الدولة وبمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والاتحادات والنقابات وطلبة المدارس والجامعات وحشد غفير من المواطنين الذين رددوا شعارات التأييد والدعم للخطوة التاريخية والمفصلية التي يقودها الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف رافعين الاعلام الفلسطينية في جو اتسم بالوحدة الوطنية.

وحيا المحافظ طوباسي باسم الرئيس محمود عباس الجماهير المحتشدة لوقفتها المشرفة خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان هذا الاحتشاد يعبر عن وحدة الصف والكلمة الواحدة لمواطني هذه المحافظة خلف قيادتنا التاريخية وتأييدا لثوابت ورؤية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، مؤكدا ان رفع المكانة الاممية لفلسطين لتحظى بصفة دولة مراقبة بالجمعية العامة للأمم المتحدة سيعزز كفاحنا نحو الحرية والاستقلال الناجز.
|196369|
وشدد على ان الامن والاستقرار بالمنطقة لن يتحققا دون اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على كامل الاراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس وغزة والأغوار ومؤكدا ان الاحتلال زائل لا محالة وان زمان التسويف قد ولى من غير رجعة مضيفا " ان من يدعو الى حل الدولتين يجب ان لا يرفض حق انضمامنا الى هيئة الامم و ان ما يريده الفلسطينيين هو العيش بحرية وكرامة وسلام ولن يرضوا بالاستسلام او الخنوع لاملاءات من هنا او هنالك تعيق مسيرته نحو الحرية.

وحيا امين سر حركة فتح اللواء ابو علي تركي في كلمة القوى الوطنية بالمحافظة الجماهير المحتشدة لالتفافهم حول الرئيس وتأييدهم له في خطوته بالذهاب الى الامم المتحدة.

وأشاد بموقف الرئيس الرافض للاملاءات الاميركية وإصراره على التوجه للأمم المتحدة لمنحنا هذا الحق التاريخي بان تكون فلسطين دولة عضو في هيئة الامم المتحدة .

كما القى ابراهيم دراغمة رئيس اتحاد المعلمين كلمة المنظمات الشعبية والتي اكد فيها التفاف جماهير المحافظة حول قرار الرئيس بالتوجه للأمم المتحدة لإعلاء مكانة دولة فلسطين، مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه المنظمات الشعبية في تحقيق المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد .

وأشار منسق الفعاليات المساندة للرئيس احمد اسعد على استمرار الفعاليات حتى اعلان نتيجة التصويت منتصف هذه الليلة وسيتم نقل خطاب الرئيس عبر شاشات عرض نصبت وسط المدينة والتحضير للخروج بمسيرات حال انتاه الخطاب التاريخي.

طولكرم : مسيرة بالالاف لدعم التوجه للامم المتحدة

خرجت الآلاف من جماهير محافظة طولكرم اليوم الخميس، في مسيرة الدعم والتأييد للرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة.

وانطلقت المسيرة من ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، بحضور مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، وممثلي كافة الفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية والنسوية وطلبة الجامعات والمدارس.|196375|

وتخلل المسيرة عرض عسكري قدمته قوات الأمن الوطني، وهتافات وطنية تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، والداعية إلى المصالحة والوحدة الوطنية من أجل الانتصار والدولة.|196376|

واعتبر سعيد في كلمة ألقاها أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن هذا اليوم هو يوم عظيم وانطلاقة جديدة، يحصدها أبناء شعبنا المناضل بعد عقود من الزمان في ظل الاحتلال وممارساته التعسفية، وهو حصاد ما زرعه الأب والقائد الراحل ياسر عرفات والنضال والمعارك التي خاضها شعبنا من أجل حريته وكرامته.|196374|

وأكد أن هذا اليوم هو يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وقبول فلسطين في الأمم المتحدة والاقتراب من الحلم الفلسطيني رغم الاحتلال وضغوطاته، وهذا تأكيد للعالم بأننا شعب يستحق الحياة.

وقال :"نحن نقف خلف الشرعية والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ونؤكد أننا شعب واحد في كل مكان ونحمل راية واحدة من أجل هدف واحد هو الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".|196380|

وأكد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح بطولكرم، التفاف الشعب الفلسطيني حول الرئيس بتوجهه إلى الأمم المتحدة، وهذا الشعب يستحق دولة وتقرير مصيره وحق العودة ومن أجل القدس العالقة في العقول والذهون.

يذكر ان ميدان جمال عبد الناصر يشهد حشداً للمواطنين تأييداً للرئيس محمود عباس، واستعداداً لساعات المساء التي ستشهد إلقاء الرئيس لكلمته في هيئة الأمم المتحدة.


|196379||196378||196377|

الرجوب من رام الله: على العالم رفع الظلم التاريخي لشعبنا بالتصويت لصالح الدولة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الخميس، أن على دول العالم أن تقوم برفع الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني منذ عقود، عبر التصويت لصالح عضوية فلسطين في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، كدولة غير كاملة العضوية.

جاء ذلك في المهرجان المركزي الذي أقيم اليوم، على ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، تلبية لدعوة محافظة رام الله والبيرة، وعدد من الهيئات تعبيرا عن تأييد قرار القيادة بالتوجه إلى الأمم المتحدة، بمشاركة آلاف المواطنين، وممثلين عن الفصائل ومؤسسات يوما تاريخيا في مسيرة الشعب الفلسطيني، مبينا أنه يجب أن يشكل انعطافة باتجاه الدولة والاستقلال.|196382|

وبين اللواء الرجوب في كلمة له في المهرجان، أن خطوة القيادة تحظى بالتفاف كافة أطياف الشعب الفلسطيني السياسية، وأوضح أن الاعتراف بالدولة، لا يعن قيامها، داعياً إلى أن تكون هناك خارطة مصالح وأجندة تعبر عن روح الإجماع الوطني، ووحدة الدم، والهدف والمصير.

وأثنى اللواء الرجوب على صمود أهالي قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وأشار إلى أن هذا الصمود أبرز أن العدوان أحادي الجانب لا يحقق الأمن لإسرائيل، وأن قيام الدولة المستقلة عنصر واجب الوجود لتحقيق الاستقرار والسلام ليس على مستوى الشرق الأوسط، بل والعالم.

وأضاف اللواء الرجوب: منذ الغد يجب أن يكون لدينا برنامج مصالحة، ونحن شعب أقرب إلى الوحدة والقيم والمبادئ، منه إلى القسمة والتشرذم.

وشدد اللواء الرجوب: نحن في فتح نقول أن كافة الخيارات بعد اليوم مفتوحة، لكن يجب أن يكون أي منها نتاجا لنقاش على أرضية الإجماع الوطني.

وأضاف اللواء الرجوب: نحن متوجهون غدا إلى برنامج وحدة على أرضية برنامج سياسي، وصمود، ورغبة في بناء مجتمع ديمقراطي، فيه تعددية، وحقوق إنسان، من موقع الالتزام بوحدة الوطن، والشعب، والقضية والقيادة.

وأكد أنه غير مسموح لأي كان التلاعب بوحدانية تمثيل منظمة التحرير، وإن أشار إلى ضرورة إعادة صياغتها، بما يكفل انضمام حماس والجهاد الإسلامي إليها، وذلك على أرضية الدولة، والمقاومة، والانتخابات.

وقال اللواء الرجوب: لأول مرة نحن على قلب رجل واحد نقول نعم للدولة، والوحدة، والإصرار على إنجاز المصالحة، (...) وقد آن الأوان للاجئ أن يعود، وللأسير أن يتحرر.

ورأى اللواء الرجوب أن لا مكان للمستوطنين على الأرض الفلسطينية، مؤكداً أن معارضة أية دولة للتوجه الفلسطيني، هو بمثابة موقف ضد الشرعية الدولية، والقيم الإنسانية.

ودعا اللواء الرجوب الدول العربية إلى مساندة الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة أية عقوبات قد تفرض، جراء التوجه إلى الأمم المتحدة، معتبرا أن الشعب الفلسطيني هو خط الدفاع الأول عن الأمن القومي العربي.

من جهته، قال ممثل حركة حماس د. ناصر الدين الشاعر إن من حق الشعب الفلسطيني وقيادته، أن يرفع تمثيله في الهيئات الأممية، وكافة أنحاء العالم، وقال: نحن شعب من حقنا أن نعيش، ونمثل أنفسنا بأنفسنا.

وأوضح الدكتور الشاعر أن التوجه إلى الأمم المتحدة، خطوة مهمة، ولا تعن حربا أحد، بل مطالبة بحق يجب على الآخرين دعمه وتأييده، وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لا يقبل القسمة والفرقة، داعيا إلى المباشرة بخطوات لإنجاز المصالحة.

من ناحيته، اعتبر نائب أمين عام الجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح، أن التوجه للأمم المتحدة خطوة سياسية في الاتجاه الصحيح، داعيا إلى استكمال بناء الدولة، وقال عنها بأنها ستبنى بسواعد كافة الفلسطينيين.

وطالب ملوح الرئيس محمود عباس على الدعوة عقب عودته من نيو يورك، الإطار القيادي للمنظمة، لتأكيد الشراكة الوطنية وتجسيدها، مضيفا "نحن لن نيأس من قضية الوحدة، لأنها قانون وطريق الانتصار".

وأضاف ملوح: الوحدة الوطنية هي إرادة سياسية، وإن الشعب الفلسطيني متوحد ميدانيا في مواجهة الاحتلال، كما أن علينا أن نحافظ على تحركنا على المستوى العربي، والدولي والسياسي.|196383|

من ناحيته، طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة، بالعمل لرأب الصدع، وطي صفحة الانقسام، مضيفا "إن كل فلسطيني مع أن يأخذ الشعب الفلسطيني حقه كاملا في أي محفل ومكان، وإن شعبنا لا يعارض من حيث المبدأ توجه القيادة، لكن يجب أن يأخذ هذا الأمر بالحسبان الثوابت، وأن لا يتخل أو يتنازل عنها مهما كانت التضحيات".

وأضاف نخلة: علينا أن نفتح باب المصالحة على مصراعيه بجدية، وصدق، كما علينا إعادة إصلاح المنظمة، لتدخل الحركات الإسلامية إليها بشكل صحيح.

وأثنى أحد ممثلي حركة "ناطوري كارتا" بتوجه القيادة، مضيفا "نحن الفلسطينيون اليهود نبارك خطوة رئيسنا المحبوب محمود عباس، باسم الشعب اليهودي، وشجاعته، وتصميمه على الذهاب إلى الأمم المتحدة.

واعتبر رجل الدين اليهودي أن الاعتراف بعضوية فلسطين كدولة، تصويب لظلم تاريخي، وقع بحق الشعب الفلسطيني من قبل دولة الاحتلال التي وصفها بـ "الفاشية".

وأشار نائب المحافظ حمدان البرغوثي، إلى أن الشعب الفلسطيني يؤيد خطوة القيادة، ويقف خلفها، منوها إلى أن التمسك بالثوابت، وعدالة القضية الوطنية، أثمر التفافا دوليا حول مطالب الشعب الفلسطيني وتطلعاته، وحقه في إقامة دولته، ما زاد في الوقت ذاته من عزلة إسرائيل.

وقال البرغوثي: لأول مرة يؤيدنا أكثر من ثلثي دول هيئة الأمم المتحدة.

الالاف من ابناء سلفيت يخرجون بمسيرة دعم للرئيس

خرج الالاف من ابناء محافظة سلفيت اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت اليها محافظة سلفيت وقوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، دعما وتاييدا لتوجه الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لنزع الاعتراف بفلسطين كعضو مراقب في الهيئة، تقدمهم فيها ممثل عن الرئيس اللواء سلطان ابو العينين ومحافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر وعضو المجلس الثوري بلال عزريل وامين سر الاقليم عبد الستار عواد وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة.|196386|

وشارك في المسيرة قيادات قوى وفصائل العمل الوطني، وكافة مؤسسات سلفيت الرسمية والاهلية والهيئات المحلية والاتحادات، واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة والمئات من طلاب وطالبات المدارس والمعلمين، حيث تقدمتهم الفرق الكشفية التابعة لمديرية التربية والتعليم. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة والداعمة والمناصرة لخطوة القيادة الفلسطينية الجريئة بالتوجه لطلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة ، ورددوا هتافات تنادي بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام .

هذا وانطلقت المسيرة من امام دوار الاستقلال في مدينة سلفيت وجابت شوارع المدينة، منتهية بالتجمع امام مبنى المحافظة حيث تجمهرت الحشود للمشاركة في المهرجان الخطابي الذي اقيم احتفاء بهذه المناسبة .|196385|

في كلمته اكد اللواء سلطان ابو العينين على اهمية هذه الخطوة في تقرير مصير الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتا الى اصرار وجرأة الموقف الفلسطيني رغم التهديدات والضغوطات الاسرائيلية والدولية لثني القيادة الفلسطينية عن التوجه لطلب الاعتراف بفلسطين كدولة بصفة مراقب في الجمعية العمومية للامم المتحدة ، قائلا:" هذا اليوم يعتبر بمثابة ميلاد جديد وبزوغ فجر جديد لفلسطين وشعب فلسطين" .

وثمن اللواء ابو العينين موقف قوى وفصائل العمل الوطني وعموم ابناء محافظة سلفيت المشرف لاجماعهم وتاييدهم ووقوفهم الى جانب الرئيس ابو مازن والقيادة في هذه المرحلة الحرجة .

واكد ابو العينين على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة ، وقال : "ان القيادة الفلسطينية ليست خائفة من اقدامها على هذه الخطوة ، وانها ستذهب الى محكمة العدل الدولية لمحاكمة ومقاضاة كل المجرمين اليهود الذي ارتكبوا مجازر وجرائم انسانية بحق ابناء شعبنا الاعزل."|196384|

بدوره اكد محافظ سلفيت ابو بكر التفاف محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة الى جانب القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن لنيل حقوقنا كاملة، مبينا اهمية الخطوة التي قام بها الرئيس ابو مازن بالتوجه الى الامم المتحدة لنزع حق فلسطين بدولة عضو مراقب في الجمعية العمومية، مؤكدا انه رغم التحديات والصعوبات والتهديدات التي نتعرض لها من قبل الاحتلال وبعض الدول العظمى، فان قيادتنا عاقدة العزم على نيل حقوق شعبنا كاملة ورفع علم فلسطين في كافة المحافل الدولية.

عبد الستار عواد وفي كلمة القوى الوطنية شدد على اهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته العدوانية ، مباركا لشعبنا وقيادتنا هذه الخطوة المصيرية بالتوجه الى الامم المتحدة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها.

وقال :" لقد انتهى وقت الصمت، وان الشعب الفلسطيني الان اقوى من السابق، وانه ملتف حول قيادته الشرعية". مؤكدا وقوف قوى وفصائل منظمة التحرير في محافظة سلفيت الى جانب القيادة الفلسطينية ، وخلف الرئيس ابو مازن في مساعيه الرامية لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا والمتمثلة بالتحرر والاستقلال وانهاء الاحتلال عن ارضنا الفلسطينية وعودة اللاجئين الى ارضهم التي هجروا منها والقدس عاصة ابدية لدولة فلسطين.

قلقيلية: مسيرات حاشدة لدعم توجه الرئيس

أكدت فعاليات محافظة قلقيلية دعمها ومؤازرتها للقيادة الفلسطينية في توجهها للأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين غير عضو في الجمعية العمومية .

|196405|

وكانت جماهير المحافظة قد انطلقت بمسيرة حاشدة شارك بها الآلاف من المواطنين يتقدمهم محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وقادة الأجهزة الأمنية وممثلو القوى الوطنية ، ومديرو المؤسسات الرسمية والأهلية ، ورؤساء الهيئات المحلية والأندية والمؤسسات النسوية والنقابات والاتحادات والجمعيات ، والفرق الكشفية والإرشادية وطلبة المدارس .

وفي كلمته أكد المحافظ على وقوف جماهير محافظة قلقيلية خلف قيادة الرئيس أبو مازن في هذا التوجه لتجسيد حلم الدولة المستقلة على كامل التراب الوطني الذي احتل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف .

وأشار المحافظ إلى أن معركة التوجه للأمم المتحدة معركة وطنية بامتياز تقودها القيادة الفلسطينية رغم ما مورس ضدها من تهديدات وضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال وبعض الدول المنحازة للكيان الإسرائيلي .

|196392|
وقال المحافظ اليوم ستتغير طبيعة المعركة وقوانين لصراع مع الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي حيث سيسجل الشعب الفلسطيني انجازا تاريخيا يعزز من موقفه الدولي في مواجهة الاحتلال بكل الطرق .

وفي كلمة المؤسسات الوطنية طالب نعيم الأشقر العالم بالوقوف عند مسؤولياته وإعادة القضية الفلسطينية إلى أولويات أجندته وإنهاء حالة التفرد الإسرائيلي الأمريكي في حل الصراع الذي وصل إلى طريق مسدود للوصول لإنهاء الاحتلال الذي طال أمده وأثقل كاهل الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد وسام الشنطي في كلمة القوى الوطنية والفصائل الوطنية أن جماهير شعبنا المناضل وفصائله وقواه السياسية ومؤسساته ومنابره الإعلامية تقف خلف القيادة في هذا المسمى الوطني مما يسهم في خلق وتكوين بيئة فلسطينية موحدة تمهد لإنهاء الانقسام.

|196393|

ووجه عثمان داود في كلمة الهيئات المحلية التحية للقيادة الفلسطينية التي عملت بروح الحريص على مصالح الشعب في تحقيق هذا الانجاز مؤكدا الالتفاف حولها حفاظا على الثوابت الفلسطينية التي لا تتزعزع.

وأشار داود ان الحصول على صفة الدولة غير عضو دليل كبير على صمود شعبنا وعلى صمود شعوب الأرض والأمم المتحضرة التي خرجت بمسيرات تأييد لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

|196395|
|196396|
|196397|
هذا ومن المقرر أن تخرج جماهير المحافظة بمسيرات فرح عند الانتهاء من التصويت لصالح انضمام فلسطين كدولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة

مهرجان طلابي حاشد .. القدس تعلن الدولة وتنتصر لغزة والوحدة والاسرى

ابدع اتحاد الطلبة المقدسيين في تنظيم مهرجان طلابي حاشد في قلب مدينة القدس ضمن فعاليات القدس توحدنا اختضنه المسرح الوطني الفلسطيني بحضور عضوي مجلس الامناء سلوى هديب وجمال عديلة وامين سر حركة فتح في القدس عمر الشلبي واعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين وممثلي المؤسسات المقدسية .

حمل المهرجان شعارات كثيرة تتمثل بدعم القيادة الفلسطينية في توجهها للامم المتحدة والالتحام مع الاسيرين سامر العيساوية ومؤيد شراونة وكذلك الاحتفال بانتصار غزة مع التاكيد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية .

وبدا الحفل بترحيب من عريفه عبد الله دولة ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تلاها السلام الوطني ثم عرض شريط مصور حول طلب العضوية في الجمعية العام للامم المتحدة ليدخل بعد ذلك كوكبة من الشباب يرفعون اعلام فلسطين ولوحات الدولة 194 يتقدم الموكب علم فلسطين والامم المتحدة كرمزية لاعلان فلسطين دولة في الامم المتحدة لتتقدم الشخصيات بعد ذلك لتشبيك اعلام فلسطين بلوحات اعلان الدولة في مشهد رائع الهب الحضور ليغرس عضوي مجلس الامناء جمال عديلة وسلوى هديب علم فلسطين وعلم الامم المتحدة على خشبة المسرح في رسالة دعم وتاييد للقيادة ورسالة تحد للمحتل وتاكيد على عروبة القدس .

والقت عضو المجلس الثوري لحركة فتح سلوى هديب تحدثت فيها عن اهمية الحصول على عضوية في الجمعية العامة للامم المتحدة، مؤكدة التفاف القدس ودعمها للقيادة في هذه المعركة وخاصة مع الضغوط الهائلة من قبل الاحتلال والولايات المتحدة وبعض الدول، مؤكدة ان هذا الشعب لا يمكن ان يرضخ لاي ارادة مهما كانت .

اما عضو مجلس امناء اتحاد الطلبة المقدسيين جمال عديلة فقد اشاد بابداعات اتحاد الطلبة المقدسيين وخاصة في هذا الحفل الذي مزجت في احتفاليات اعلان الدولة وانتصار غزة والاسرى والوحدة الوطنية وفي قلب القدس رافعا تحية اجلال لشهداء غزة والاسرى في سجون الاحتلال واكد عديلة على ضرورة الالتحام والتلاحم في مواجهة الضغوطات من قبل بعض الدول اما رئيس اللجنة التنفيدية لاتحاد الطلبة المقدسيين فقد حيا جموع الطلاب على ابداعاتهم المتوصلة واضاف ان القدس اليوم تتحدى المحتل وتعلن الدولة قبل اعلانها في الامم المتحدة وتعلن انها لن تكون الا عاصمة لدولة فلسطين وحيا الديسي صمود الاسرى وانتصار غزة، مؤكدا ان حق القوة لا يمكن ان ينتصر على قوة الحق على الاطلاق وتحدث الديسي عن فعاليات القدس توحدنا التي انطلقت منذ شهر ونصف وتحمل شعار الوحدة الوطنية وتضمن الحفل فقرات غنائية وشعرية رائعة ابدعت للدولة والارض والحرية .

جنين: عزام الاحمد لم نرضخ للضغوطات الاسرائيلي

قال عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وممثل الرئيس محمود عباس "رغم التهديدات والضغوطات التي لم تتوقف طيلة الاشهر الاخيرة وكان اخرها صباح امس لم تثن من عزيمة الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني من التوجه الى الامم المتحدة لتحقيق الهدف المنشود وان الشعب الفلسطيني من رفح الى جنين توحد ووقف وقفة رجل واحد في المسيرات بالاضافة الى الشتات ليقولوا كلمة واحدة بكل فصائله".

جاء ذلك خلال المسيرة الحاشدة التي انطلقت من ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة جنين وجابت شوارع المدينة وصولا الى ميدان الشهداء وسط مدينة جنين حيث المهرجان الخطابي وقد رفع الالاف من المواطنين الاعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس واليافطات الداعمه لتوجه الرئيس نحو الامم المتحدة لنيل العضوية غير الكاملة بصفة مراقب شارك فيها كفة المؤسسات الاهلية والتعليمية والامنية والحكومية والاطر الشبابية والنسوية والنقابية والفعاليات الشعبية. |196392|

وقال الاحمد في المهرجان الخطابي " اليوم سيسجل التاريخ للشعب الفلسطيني ان صفحة جديدة ستفتح على مسار طريق طويل بدأناه في 1-1-1965 وبدأنا نحصد نتائج تضحيات شعبنا الفلسطيني من شهداء واسرى وجرحى الذين صمدوا رغم الصعاب والعراقيل والتهديدات".

واضاف "اليوم سيقف العالم ويقول " نعم لدولة فلسطين وانهاء الاحتلال" فالقيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس قد خاضوا معركة شرسة بنفس الشراسة التي قاد بها مسيرة ثروتنا الشهيد ابو عمار وان المسيرة متواصلة ومستمرة وساعة النصر اقتربت فالليلة سنشاهد جميعا كيف يرفع العالم ايديهم بالموافقة على قبول دولة فلسطين عضوا في الامم المتحدة خطوة لوضع البداية الجدية فوق ارض فلسطين باعتراف العالم بالدولة".

واوضح "ان توجه الرئيس الى الامم المتحدة وطلب العضوية انما هي صواريخ سياسية كما قال عنها احد قادة اسرائيل فهذه لم تأت من فراغ وانما لتحصد نتائج شهدائنا وجرحانا واسرانا".|196393|

وتابع يقول " سيعود ابو مازن بعد ايام ليقول للعالم ان الفلسطينيين صفا واحدا موحدين نعيد اللحمة ونجسد المصالحة فوق الدولة الفلسطينية ونحو تحقيق اهداف شعبنا كاملة غير منقوصة ونحقق حلم عرفات بأن يقوم شبل من اشبال فلسطين وزهرة من زهرات فلسطين يرفعون العلم الفلسطيني فوق ماذن القدس وكنائس القدس".

من جانبه بارك النائب ابراهيم دحبور عن حركة حماس في كلمته اللحمة الوطنية الحقيقية التي تجسدت في الميدان دعما ومساندة لكل الخطوات الوطنية لاسترداد الحقوق وتحقيق الاستقلال.

واضاف ان الوحدة التي تجسدت خلال الايام الماضية والتي بدأت بدعم الشعب الفلسطيني وتضامنه مع ابناء شعبنا في غزة وبعدها تجسدت في مسيرات تطالب بتجسيد الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة واليوم من اجل احقاق الحقوق الفلسطينية".

واشار كان كلا منا له وجهته في النضال فمنا من توجه نحو المفاوضات والحلول السلمية ومنهم من توجه لتحقيق الحقوق من خلال المقاومة واليوم توحدت جميعا نحو هدف واحد فان استمرار المسيرات لتؤكد ان الشعب قد حسم خياره باتجاه تحقيق اهدافه الوطنية.

واكد ان الجميع معنيون في تحقيق الاهداف الوطنية والعمل جنبا الى جنب لرفع العلم الفلسطيني في كل المحافل الدولية واكد ان كل الخطوات السياسية والعسكرية يجب ان تنطلق من اجل الثوابت الوطنية ابرزها تحرير الاسرى وان تكون الدولة الفلسطينية دولة ذات سيادة كاملة بعاصمتها القدس الشريف خالية من المستوطنات وهذه السيادة تؤكد وتقول ان حقوق اللاجئين واجب علينا متمنيا ان يكون الاحتفال غدا باستقلال الدولة التي تمثل حلم كل فلسطيني اينما تواجد".|196391|

وفي كلمة فلسطينيي 48 قال محمد كنعان "جأتكم نيابة عن فلسطين 48 لنحيي شعبنا في جنين والقيادة الفلسطينية في هذا اليوم التاريخي فالعالم سيعترف بدولة فلسطين رغما عن الصهيونية والليبرالية فالقيادة توجهت الى الامم المتحدة مدعومه بارادة الشعب من كل اطيافه السياسية لتؤكد للعالم بان لفلسطين الحق الكامل بأن تكون دولة".

وناشد كنعان دول العالم وفي مقدمتها بريطانيا ان شعبنا له حق عليكم حينما اعترفتم بالكيان الصهيوني لكن تضحية الشعب حتما وبدلوماسيته الذكية حتما ستحقق اليوم الاعتراف الدولة للدولة الفلسطينية للتخلص من الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي كلمات القتها وفاء زكارنه عن الاتحاد العام للمراة الفلسطيني وكلمة المجالس المحلية القاها رائد مقبل وكلمة محافظة جنين القاها عبد الله بركات اكدوا جميعا ان الشعب الفلسطيني يريد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وان الجميع جاؤوا ليؤكدوا دعمهم لابو مازن وان الجميع جاؤوا موحدين ووحدويين.

ولم تتوقف المسيرة في مدينة جنين بل انطلقت كافة التجمعات السكانية في محافظة جنين في مسيرات حاشدة رافعين الاعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس مرددين هتافات الدعم والتأييد لخطوات الرئيس محمود عباس السياسية نحو تحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


يتبع...