وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دير البلح توقع اتفاقية تنفيذ مشاريع حيوية بقيمة 300.000دولار امريكي

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 18:47 )
غزة - معا- وقعت بلدية دير البلح اتفاقية تنفيذ عدداً من المشاريع الحيوية بالمدينة بقيمة 300.000دولاراً امريكياً, من مشروع خلق فرص عمل من مجلس اللاجئين النرويجي, والذي يمثله أ.عماد حميد, منسق مجلس اللاجئين النرويجي ضمن المنحة النرويجية.

وحضر الاتفاقية أ. غازي المصري نائب رئيس بلدية دير البلح، م.أشرف عوض مدير البلدية ، م.عبد الله نصر الله رئيس قسم المشاريع.

وقال أحمد الكرد, رئيس بلدية دير البلح, أن المنحة تشمل مشروع تطوير شوارع داخلية بمنطقة المطاين, بقيمة 130.000دولار امريكي، ومشروع تطوير شوارع داخلية بمنطقة البصة بقيمة 134.000دولار امريكي، ومشروع تطوير شوارع داخلية بمنطقة المحطة بقيمة 77.000دولار امريكي.

وأضاف الكرد أن قيمة فرص العمل بالمشروع تمثل حوالي 50%، حيث سيتم توفير 15ألف فرصة عمل, فيما تمثل باقي المنحة مواد بلاط بيسكورس، مشيراً أن المشاريع ستبدأ أعمالها خلال الأيام القليلة الماضية وحتى نهاية شهر مايو القادم.

وأعرب الكرد خلال توقيع الاتفاقية أن تكون نتائج المشاريع طيبة وأن تكون عملية المتابعة من قبل البلدية، معتبراً بداية لتوطيد العلاقات بين البلدية والنرويجيين في أطار تنفيذ مشاريع حيوية, تخدم مدينة دير البلح, وتوفر أكبر قدر من فرص العمل للسكان.

وثمن الكرد دور مجلس اللاجئين النرويجي في تمويل العديد من المشاريع الحيوية في المدينة، داعياً إلى الاستمرار في تقديم المشاريع التي تهدف إلى توفير فرص العمل.