وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاشغال زيدان يفتتح مشروع تأهيل شارع يربط بين محافظتي طولكرم وجنين

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 19:42 )
طولكرم - معا - افتتح المهندس عبد الرحمن زيدان، وزير الأشغال العامة والإسكان، صباح اليوم السبت، مشروع العمل في إعادة تأهيل شارع "كفر راعي ــ علار" شمال طولكرم، والذي يربط بين محافظتي طولكرم وجنين .

وخلال عملية الافتتاح، اوضح المهندس زيدان ما اسماه أهمية هذا المشروع في الربط ما بين محافظات "طولكرم ، جنين ، نابلس" ببعضها البعض، وحاجتها في الظروف الراهنة، خاصة في ظل الحصار والإغلاق الخانق، وانتشار الحواجز العسكرية الإسرائيلية بين تلك المحافظات، موضحاً أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الحيوية التي تنفذها وزارة الاشغال في مجال البنية التحتية للمحافظات الشمالية .

من جانبه، قدم سفيان شديد رئيس بلدية علار، شكره العميق لوزارة الأشغال ، التي أولت هذه الطريق أهمية، لما لها دور في الترابط ما بين محافظات الوطن، خصوصاً محافظات طولكرم ونابلس وجنين .

وطالب شديد، بضرورة أن يكون هناك مساران للطريق ، وعمل رصيف للشارع بعد تأهيله، من اجل خدمة طلبة المدرسة الثانوية في البلدة ، والنادي الرياضي الذي يرتاده أبناء المنطقة .

وأضاف، أن العمل في هذا المشروع بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية ، يصل إلى حوالي نصف مليون دولار أمريكي ، يشمل إعادة شق وتأهيل الشارع المذكور، بطول (4 كيلو مترات ) ومده "بالبسكورس" إضافة إلى تعبيده بعرض ( 6 امتار ) وفق مواصفات ومقاييس علمية .

من الجدير ذكره ، ان بلدية علار كانت قد احتفلت سابقاً ، ببدء المشروع بحضور ماهر غنيم ، وكيل وزارة الاشغال ، وسفيان شديد ، رئيس بلدية علار وأعضائها ، ويوسف شيخ ابراهيم ، رئيس بلدية كفر راعي ، وعدد من رؤساء البلديات في منطقة الشعراوية والمواطنين .