وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الطالب مازن الكوع بالمرتبة الاولى في اولمبياد الرياضيات الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 19:50 )
رام الله - معا - فاز الطالب مازن أحمد الكوع بالمرتبة الأولى في أولمبياد الرياضيات الفلسطيني، والذي أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي نتائجه اليوم السبت في مؤتمر صحفي وحفل نظم بهذه المناسبة.

وطالب الدكتور ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم، نائب رئيس الوزراء، بهذه المناسبة الحكومات جميعها بان تأخذ الاولمبياد بشكل جدي وان تضعه على جدول اعمالها نظرا لما له من اهمية في ان يبقي الطالب متواصلا مع العلم والمعرفة وخاصة في مجال معقد وشائك كعلم الرياضيات.

وطالب الشاعر ايضا بصنع معجزات تكون لنا وعلى مقاساتنا اذ ان معجزات اليوم تقوم على الانجازات في ظل الظروف المعقدة، مضيفا ان احلام اليوم هي حقائق الغد.

وتطرق الشاعر في كلمته الى وضع الجامعات الفلسطينية قائلا:" ان الوزارة بصدد الاعداد لدراسات تصنيفية لتصنيف الجامعات حسب وضعها والتخصصات التي تقدمها للطلبة".

وعقد امتحان اولمبياد الرياضيات لهذه السنة بعد توقف دام لاكثر من ست سنوات على مرحلتين جرت الأولى صيف العام المنصرم وتم من خلالها فرز 10% من المتفوقين، ومن ثم كانت المرحلة الثانية التي شارك فيها 120 طالبا وطالبة، ومن ثم كانت النتيجة وصول واحد وعشرين طالبا وطالبة الى المراكز العشرة الأولى حيث جرى تكريمهم اليوم.