وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نرسان الثقافي يستمر في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع برلمان الصغار في يطا

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 25/02/2007 الساعة: 00:24 )
الخليل- معا- استمر مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا، بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع برلمان الصغار في المدينة والممول من قبل منتدى شارك الشبابي والهادف إلى تكوين برلمان للصغار في مدينة يطا والمناطق المجاورة لكي يكون هذا البرلمان أداة ضغط من الأطفال أنفسهم لتحقيق الاحتياجات التي يحتاجها الأطفال في المدينة والمناطق المجاورة والتي تعتبر من المناطق المهمشة من قبل صناع القرار والمسؤولين.

وتشتمل المرحلة الثانية من المشروع على تدريب الأطفال في مواضيع مهمة مثل إدارة الاجتماعات وطرق الحوار والاتصال والتواصل وبناء القدرات وطرق تحديد الاحتياجات والعديد من المواضيع ذات العلاقة في الموضوع.

ويشارك في تنفيذ هذه المرحلة طاقم المشروع المكون من منسق ومدربة المشروع وأيضا عدد من متطوعي مركز نرسان الثقافي في المدينة وعدد من المؤسسات والشخصيات التي تتعامل مع الأطفال في المنطقة.

ومن المتوقع أن ينتهي المركز من تنفيذ هذه المرحلة مع نهاية هذا الشهر لتنطلق بعدها مرحلة انعقاد البرلمان الذي من المقرر أن ينعقد على أربع جلسات في شهر آذار يتم خلالها الإعلان عن عقد البرلمان والعمل على تحديد احتياجات الأطفال في المدينة وصياغة هذه الاحتياجات على شكل مقترحات مشاريع يقدمها الأطفال للمؤسسات الممولة.