وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المدهون: استئناف النشاط الرياضي رسالة تحدٍ للاحتلال

نشر بتاريخ: 30/11/2012 ( آخر تحديث: 30/11/2012 الساعة: 23:36 )
غزة- معا- دائرة الإعلام بالوزارة - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة، إن استئناف دوري كرة القدم في محافظات غزة، يمثل إرادة جميع الرياضيين وبدعم من الوزارة والحكومة الفلسطينية، التي باركت الخطوة واعتبرتها رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الشعب الفلسطيني قادر على تجاوز الصعاب، والعودة من بين الركام والدمار ليمارس حياته بشكل طبيعي، ودليل على قوة إرادة الرياضيين.

وكان الوزير المدهون حضر مباراة خدمات رفح وشباب خان يونس، مساء الجمعة، في افتتاح الجولة العاشرة للدوري الممتاز، عقب فترة انقطاع قسري بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد الوزير المدهون إن استهداف ملاعب رئيسية في غزة، وهي فلسطين واليرموك وبيت حانون، كان يهدف إلى تعطيل النشاط الرياضي الذي يمثل رمز الاستقرار ومتنفس الشباب.

وطالب كافة المؤسسات الدولية بأخذ دورها من أجل دعم الشعب الفلسطيني، وطرد الاحتلال الإسرائيلي من المحافل الرياضية الدولية، ورحب بمبادرة "الفيفا" التي تعهدت بإعادة إعمار الملاعب المدمرة، وتنظيم زيارة لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر إلى غزة نهاية العام الجاري.

كما كشف المدهون عن مشروع أعدته الوزارة، لإعادة بناء ملعب فلسطين ليتحول إلى استاد في قلب مدينة غزة وليس ملعباً كما كان في السابق.
|196608|