وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة واقع صناعة الوساطة المالية وتحدياتها وآفاقها المستقبلية

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- قبيل أسبوع من افتتاح فعالياته، تواصل بورصة فلسطين استعداداتها لعقد الملتقى السنوي السادس لسوق رأس المال الفلسطيني، يوم الثلاثاء الموافق 11/12/2012 بمدينة رام الله، تحت عنوان "صناعة الوساطة المالية: التحديات الراهنة وآفاق المستقبل".

وتحت مظلة الملتقى الذي يحظى برعاية وحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، سيجتمع متحدثون من فلسطين والأردن والإمارات والولايات المتحدة، إضافة إلى اقتصاديين ورجال أعمال وأكاديميين وباحثين وممثلين عن القطاعين العام والخاص، لمناقشة واقع صناعة الوساطة المالية وتحدياتها في فلسطين والعالم، والآفاق المستقبلية لخدمات الوساطة في ظل التغيرات السياسة والاقتصادية وتطورات التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال.

وتشمل فعاليات الملتقى على جلسة افتتاحية تتضمن خطابًا لدولة رئيس الوزراء، وكلمات افتتاحية لكل من رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال معالي السيد ماهر المصري، ورئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين أ. د. رامي الحمد الله. إضافة إلى جلستي عمل رئيسيتين تتضمنان مجموعة من أوراق العمل.

الجلسة الأولى، التي يديرها الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه، يشارك السيد ديفيد جريسون المؤسس الشريك والمدير العام لـAuerbach Grayson من الولايات المتحدة الأمريكية، بورقة عمل تحمل عنوان "فلسطين: سوق تستحق الانتظار".

فيما يتحدث الرئيس التنفيذي لرسملة من الإمارات العربية السيد أنور أبو سبيتان عن "متطلبات المستثمر المؤسسي والدور المرتقب لشركات الوساطة". أما الرئيس التنفيذي لـEFG Hermes من الأردن، د. وليد النعسان فيستعرض "التحديات التي تواجهها شركات الوساطة إقليميا".

جلسة العمل الثانية، التي يديرها الرئيس التنفيذي لشركة الهدف الأردن فلسطين للأوراق المالية، السيد جمال علاء الدين، تتضمن "نظرة تشخيصية لخدمات الوساطة المالية في فلسطين" يقدمها الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه.

فيما تناقش المدير العام للشركة المتحدة للأوراق المالية السيدة ربى المسروجي موضوع "ضعف السيولة وآفاق جديدة لخدمات الوساطة المالية في فلسطين". أما المدير العام لهيئة سوق رأس المال الفلسطينية، السيدة عبير عودة فتتحدث عن "إطلاق أدوات مالية جديدة للتداول وجاهزية شركات الوساطة".

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى السنوي السادس لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى برعاية ماسية مشتركة لكل من باديكو القابضة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورعاية ذهبية من البنك الوطني، وكذلك برعاية إعلامية حصرية لكل من "إعلام تام" وشبكة PR Newswire العالمية.