وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرية وارثوذكسي رام الله يقصان شريط افتتاح بطولة الشهداء السبت

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 18:49 )
رام الله- معا- الناطق الاعلامي للسرية- سحبت امس الاول قرعة بطولة الشهداء السلوية "الدورة الثانية والثلاثون" برعاية جوال وذلك في مقر السرية النادي المنظم للبطولة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب واعضاء الاتحاد جاد قندح ومحمد زيادة وعزيز طينة وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية وانيس سماعنة وخالد عليان الرئيس التنفيذي للسرية ومندوبي الفرق المشاركة بالبطولة.

وفي البداية رحب جاد قندح برئيس الاتحاد والاعضاء ومندوبي الفرق المشاركة وشكر كل الاندية التي لبت الدعوة بالمشاركة، وتحدث عن البطولة في دورتها الثانية والثلاثون وهي برعاية اتحاد كرة السلة وقال تم توجيه الدعوة للمشاركة في هذه الدورة للجميع من اجل اعطاء فرصة للفرق للاحتكاك واخذ الخبرة فيما بينها واستعدادا للبطولات الرسمية المقبلة التي ينظمها اتحاد اللعبة قريبا.

وكشف قندح عن ان البطولة برعاية شركة جوال وبمشاركة 8 اندية على مستوى الضفة الغربية وتنطلق في الثامن الشهر الجاري على صالة السرية بارضيتها الجديدة.

فيما قال خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة : انني مسرور كوني في قرعة بطولة الشهداء لما تعنيه هذه البطولة من اهمية لكرة السلة وكونها بطولة الشهداء التي تنظمها السرية منذ فترة طويلة لم تنقطع عنها رغم مرور ظروف صعبة الا ان السرية كانت دائما في الصدارة من حيث استمرارية التنظيم دون انقطاع، فالبطولة عريقة .

|196673|واضاف سيكون الاتحاد عونا وسندا لها في البطولة وسيعمل جاهدا على انجاحها خاصة في ظل وجود صالة مغلقة وارضية خاصة بكرة السلة يستفيد منها اتحاد اللعبة في بطولاته وفعالياته،وختم دياب حديثه بمباركته للسرية لتنظيم البطولة مؤكدا ان الاتحاد موجود لتسهيل مهمتكم.

من جانبه شرح ناصر البدرساوي الامور الفنية للبطولة وتعليمات البطولة وتوزيع الفرق المشاركة وطريقة اللعب.

ثم تم سحب القرعة والتي جاءت على النحو التالي:
تم اعتماد الفرق المشاركة وهي 8 فرق قسمت الى مجموعتين هما:
المجموعة الاولى وتضم:السرية ومركز الفارعة وبيرزيت وارثوذكسي رام الله.
المجموعة الثانية وتضم: ارثوذكسي بيت جالا واهلي القدس وارثوذكسي بيت ساحور وحطين النابلسي.

الافتتاح
يقص شريط الافتتاح فريقا السرية الفريق المنظم وارثوذكسي رام الله حامل اللقب يوم السبت بعد فعاليات الافتتاح مباشرة.

طريقة لعب البطولة
الفرق المشاركة 8 فرق تلعب الدور الاول بنظام نصف الدوري بحيث يتم ترتيب الفرق حسب النقاط والبطولة على النظام "بطولة اسيا للاندية" وفي الدور الثاني يخرج المغلوب من مرة واحدة وفي المربع الذهبي تصعد 4 فرق للمنافسة على البطولة.

وتم الاتفاق على هذا النظام الذي تلعب فيه البطولة لاول مرة حتى يتم اعطاء الفرق الفرصة للتعويض ولاخذ الخبرة والاحتكاك مع بعضها البعض كون البطولة بطولة ودية.

الصالة جاهزة
من جانب اخر اصبحت الصالة جاهزة لاستقبال الضيوف والمباريات بعدما تم اعادة ترميمها خاصة فرش ارضيتها بمادة خاصة بلعبة كرة السلة وكذلك وضع كراسي بلاستيكية على المدرجات.

كشوفات اللاعبين
طالبت اللجنة المنظمة للبطولة واتحاد اللعبة من جميع الاندية المشاركة ارسال كشوفات لاعبيها للجنة المنظمة والاتحاد بسرعة ممكنة وسيكون اخر موعد لاستقبال الكشوفات يوم الثلاثاء الموافق الرابع من الشهر الجاري لانه لن يسمح لاي لاعب عليه خلاف في البطولة اذا لم يكن كشف اللاعبين للاندية في الاتحاد في الوقت المطلوب حتى يقوم الاتحاد بالتشييك على جميع الاسماء واعتمادهم رسميا.

جدول مباريات الدور الاول
السرية وارثوذكسي رام الله السبت بعد مراسيم الافتتاح
بيت ساحور وحطين الاحد الساعة 5
بيت جالا واهلي القدس الاحد 6,30
الفارعة وبيرزيت الاثنين 6
بيت جالا وحطين الثلاثاء 5
اهلي القدس وبيت ساحور الثلاثاء 6,30
ارثوذكسي رام الله والفارعة الاربعاء 5
السرية وبيرزيت الاربعاء 6,30
بيت جالا وبيت ساحور الخميس 5
حطين واهلي القدس الخميس 6,30
السرية والفارعة الجمعة 5
بيرزيت وارثوذكسي رام الله الجمعة 6,30