وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تنظم فعاليات احتفالا بالانتصار الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 14:57 )
محافظات- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة بمختلف فروعها خلال اليومين الماضيين عددًا من الفعاليات الوطنية احتفالاً بهذه المناسبة؛ حيث نظمت الأطر الطلابية في فرع الجامعة في شمال غزة مهرجاناً طلابياً بمناسبة حصول فلسطين على عضوية دولة مراقب في الأمم المتحدة؛ بارك خلاله مدير الفرع د. خالد عبد الدايم، للشعب وقيادته الحصول على الاعتراف الدولي.

كما أكد د. عبد الدايم ضرورة "إنهاء الانقسام وطي صفحته إلى الأبد واستعادة وحدة شعبنا والتفافه حول القيادة الشرعية وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو مازن"؛ فيما جدد المتحدثون من الأطر الطلابية وحركة الشبيبة الفتحاوية "دعمهم ووقوفهم خلف قيادة الشعب الفلسطيني ممثلة بالرئيس أبو مازن، مشددين على وجوب تحقيق الوحدة الوطنية باعتبارها الرد الأقوى على جرائم الاحتلال".

وشاركت جامعة القدس المفتوحة، بدعوة من المكتب الحركي للعاملين- إطار فتح، ونقابة العاملين في مكاتب رئاسة جامعة القدس المفتوحة، في المهرجان المركزي "فلسطين الدولة- لهذا نحن هنا اليوم 194 Palestine State"، حيث انطلقت مسيرة من مبنى أمام مبنى رئاسة الجامعة وتوجهت إلى المقاطعة، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا مرحبين بالإنجاز التاريخي الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية، حيث كانت الجامعة في مقدمة المستقبلين للرئيس بعد عودته مظفرا من نيويورك.

احتفالات في فرع سلفيت:
كما نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع "القدس المفتوحة" في سلفيت احتفالاً بمناسبة الاعتراف الدولي؛ أكد خلاله مدير الفرع د. خالد القرواني دعم إدارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس أمنائها م. عدنان سمارة ورئيسها أ. د. يونس عمرو للقيادة الفلسطينية في توجهاتها السياسية؛ وأضاف: "هذا اليوم بمثابة خطوة أساسية في المسيرة النضالية نحو تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وإنجاز نيل عضوية فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة تمثل خلاصة جهود مضنية ومواظبة فلسطينية مستمرة بأشكال النضال كافة".

كما أشار د. القرواني إلى أن "نتيجة التصويت في الأمم المتحدة لنيل فلسطين عضوًا مراقبًا تؤكد مدى تنامي وتعاظم التأييد العالمي للقضية الفلسطينية وإدراك المجتمع الدولي لضرورة التحرك لوضع حد للاستهتار الإسرائيلي المتواصل بالقرارات الدولية"؛ منوّهًا إلى أن هذا القرار حوّل الأراضي الفلسطينية من أراضٍ متنازع عليها إلى أراضي دولة تحت الاحتلال الإسرائيلي".

فرع أريحا يشارك في فعاليات دعم الرئيس:
كما شارك فرع الجامعة في أريحا جنبًا إلى جنب مع مؤسسات المجتمع المدني والرسمي، في مسيرات ومهرجانات الدعم والتأييد للرئيس أبو مازن لتوجهه إلى من هيئة الأمم المتحدة؛ وأوضح مدير الفرع د. باسم شلش أن مشاركة الجامعة في المسيرات والمهرجانات تتمحور حول كون هذه فعاليات نظمتها شرائح المجتمع في المعركة السياسية التي خاضها الرئيس للاعتراف بفلسطين كدولة مراقب في هيئة الأمم المتحدة، وتأتي أيضًا وفق توجهات إدارة الجامعة ورئيسها أ. د. يونس عمرو والمسؤولية الوطنية، إضافة إلى دور الجامعة برفد الطاقات الشابة بما تخدم المصلحة الوطنية العليا.

فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد عرفات واحتفالاً بانتصار فلسطين في المؤسسة الأممية
وفي هذا الصعيد نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع "القدس المفتوحة" في جنين احتفالاً لإحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات بعنوان "ياسر باق فينا"، ومسابقة ثقافية تحمل العنوان نفسه برعاية رسمية من شركة الغانم للالكترونيات ورعاية إعلامية من راديو ناس.
وخلال المهرجان بارك د. عماد نزال للجميع حصول فلسطين على دولة غير عضو "مراقب" في هيئة الأمم المتحدة، وأضاف "أننا في هذا اليوم نحتفل بذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات الذي طالما حلم بتحقيق الدولة الفلسطينية، وها هي تحققت بمن سار على دربه وعلى خطاه سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن".

وفي كلمة رئيس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية قال سمير السعدي: "في هذا اليوم، يحتفل أبناء الشعب الفلسطيني من رفح إلى جنين بحصول فلسطين على دولة مراقب في الأمم المتحدة، ونقول لكم إن الدولة الفلسطينية انتصرت على المحتل وآلاته العسكرية الصهيونية"، باعثًا برقيات التهنئة والتحية من طلبة جامعة القدس المفتوحة لسيادة الرئيس محمود عباس على هذا الانتصار".

حفلاً خطابيًا بمناسبة الاعتراف بفلسطين في مركز بديا:
ونظمت حركة الشبيبة الطلابية واللجنة الطلابية في مركز خدمات بديا الدراسي، التابع حفلا خطابيًا بمناسبة الاعتراف الدولي بفلسطين كعضو مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهنأ أ. مصطفى عقل الشعب الفلسطيني وقيادته بهذه المناسبة، موجهًا التحية والتقدير لفخامة الرئيس محمود عباس على الجهود التي بذلها في سبيل الوصول إلى الهدف؛ كما شكر "الدول العربية والصديقة التي وقفت إلى جانب الفلسطينيين، مشيرًا إلى انه لولا "تضافر الجهود والعمل ليل نهار والإيمان الراسخ بحقنا في تقرير المصير لما وصلنا إلى هذا"، كما نوّه إلى "أهمية الشباب الفلسطيني كبوتقة العمل الوطني"، ودعاهم إلى أن يحافظوا على إرثهم التاريخي.

وتأبين لابن "القدس المفتوحة" في غزة :
وعلى صعيد مختلف، قامت الأطر الطلابية بجميع تكتلاتها في فرع الجامعة في غزة، منتصف الأسبوع الماضي، بتأبين ابن "القدس المفتوحة" الشهيد محمد شملخ الطالب في تخصص إدارة أعمال. من جانبها، أدانت إدارة الفرع اعتداءات الاحتلال قائلة ان "بطش آلة الحرب الصهيونية الإسرائيلية الغادرة طالت الأخضر واليابس بقطاعنا الحبيب، وبثت الرعب والخوف بين صفوف النساء الأطفال، وضربت وقتلت المواطنين الآمنين العُزل في بيوتهم، ونالت من شهيد الجامعة شملخ". وخلال كلمة الأطر الطلابية استعرضت حياة الشهيد محمد وسيرته الذاتية العلمية والوطنية.

"القدس المفتوحة" في القدس يتضامن مع الأسرى:
وأما في القدس، شارك وفد من فرع الجامعة بتوجيهات من مديرته د. إسراء أبو عياش، في الوقفة التضامنية التي نظمها نادي الأسير ولجنة أهالي أسرى القدس، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بالقدس مع الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن الشراونة.

وتوجه نقيب العاملين في الفرع رائد بصبوص لشقيقة الأسير العيساوي الأسيرة المحررة المحامية شيرين العيساوي، ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، معربا عن تضامن موظفي "القدس المفتوحة" معهم، متمنين لجميع الأسرى الفرج القريب من سجون الاحتلال.

في حين شكرت شيرين العيساوي موظفي الجامعة لتضامنهم ومشاركتهم في هذه الوقفة، مبينةً أن شقيقها دخل مرحلة الخطر الشديد، حيث تم نقله ثلاث مرات إلى مستشفى "أساف هروفيه" خلال اليومين الماضيين بعد توقفه عن شرب الماء منذ حوالي أسبوع.