وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية شرق خان يونس يفتتح دورة تدريب معلمي الفرع الشرعي

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 14:50 )
غزة-معا - افتتح مدير التربية والتعليم شرق خان يونس د. فتحي سليمان كلوب دورة تدريب معلمي الفرع الشرعي بحضور النائب الفني أ.سعاد أبو جامع، والنائب الإداري أ.خالد ماضي ورئيس قسم الإشراف أ. ماجد الأغا ومشرفي التربية الإسلامية أ. جهاد الأغا، وأ. حنان نصار، وذلك في مركز التدريب التابع لمديرية والتعليم.

وأثنى كلوب على جهود القائمين على هذه الدورة المتميزة والتي من شأنها أن تساهم في رفع المستوى المهني لمعلمي التربية الإسلامية عامة ومعلمي الفرع الشرعي على وجه الخصوص وبالتالي ينعكس ذلك إيجاباً على طلبة هذا الفرع.

وأكّد كلوب أن مديرية شرق خان يونس تولي الفرع الشرعي اهتماماً خاصاً كونه يساهم في إكساب الطلبة الاتجاهات الإيجابية وتنمية قدراتهم التعليمية، مشدّداً على نشر ثقافة الفرع الشرعي عند جميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية الأمر الذي يساهم في زيادة عدد طلبة هذا الفرع مستقبلا.

و أشار الأغا إلى أن هذه الدورة تستهدف ثلاثين معلماً ومعلمة بواقع أربعة وعشرين لقاء وبمعدل لقاء واحد في الأسبوع، مبيناً أن الدورة تشمل الأقسام الشرعية الخمسة: العقيدة والحديث والقران وأصول الدعوة وأصول الفقه.

وأكدّت نصار على أهمية هذه الدورة في تأهيل كادر معلمي ومعلمات الفرع الشرعي وتنمية قدراتهم، وتدريبهم على بعض طرق تدريس مباحث العلوم الشرعية بحيث تعمّ الفائدة على الطلبة عامة وطلبة الفرع الشرعي بوجه خاص.