وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوفد الفلسطيني للرياضة للجميع يحط بالبحرين

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 21:43 )
المنامة - معا - استقبل سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف اليوم وفد الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع القادم من فلسطين للمشارك في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع الذي تستضيفه البحرين بمشاركة 15دولة عربية وأجنبية.

وفي بداية الزيارة رحب السفير الفلسطيني بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية الرياضة في التفاعل بين الشعوب ودورها في تجسيد العلاقات من خلال مثل هذه الفعاليات كما هنأ الوفد لقبول فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

وأكد أن هذا الاعتراف الدولي الكبير يأتي نتيجة تضحيات ونضالات الشعب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته، ولا ننسى أيضا صلابة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي أدار هذه المعركة بكل اقتدار من أجل انتزاع الاعتراف بالدولة.

كما خاطب السفير الوفد مبدياً تقديم كل ما يلزم للوفد لإنجاح مهمته في هذه التظاهرة الدولية الكبيرة في مملكة البحرين.

وحمل السفير الوفد التهاني والتبريكات للأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، لاختياره كأحسن وأفضل شخصية رياضية إدارية وقيادية على المستوى العربي بعد أن نال جائزة الشيخ محمد ابن مكتوم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تم الإعلان عنها قبل يومين.
|196707|
من جانبه تحدث أمين عام الإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، رئيس الوفد، عبد المنعم زاهدة، ناقلا تحيات اللواء الرجوب إلى السفير عارف وطاقم السفارة والجالية الفلسطينية.

وقال زاهدة: اسمح لي يا سيادة السفير أن ننقل من سفارتنا في البحرين وعبركم باسم الوفد الرياضي وكل الرياضيين التهاني للواء جبريل الرجوب برفع التمثيل الفلسطيني في الأمم المتحدة أولاً ولإختياره لنيل جائزة الشيخ محمد ابن مكتوب ثانياً.

وأضاف زاهدة أن اللواء الرجوب يقود السفينة الرياضية بكل اقتدار واستطاع أن يفرض وجود الرياضة الفلسطينية على الخارطة العربية والدولية وبهذا استحق التكريم.

كما شكر الوفد الرياضي سفير دولة فلسطين وأسرة السفارة على حسن الاستقبال والرعاية وكرم الضيافة، وقدم لهم التهاني أيضاً بقبول فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة.

كما قدمت عضو الإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع، مسؤولة فريق السيدات، المحامية، سوزان عليان، درع تذكاري للسفير عارف مؤكدة أن المرأة الفلسطينية تصر على أن يكون نضالها في كافة الجبهات جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة النضال الفلسطيني وها هي تصر ان تشارك في تظاهرة رياضية كبيرة لإبراز المكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة الفلسطينية محلياً وعربياً ودولياً.

وفي نهاية اللقاء تم منح السفير عارف عضوية شرف للاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع لجهوده البارزة في دعم الشباب والرياضة الفلسطينية.

وتصادفت زيارة الوفد لمقر السفارة مع زيارة سفير المملكة المغربية، احمد رشيد خطابي، والقائم بأعمال سفارة ليبيا محمد خليفة العكروت، ووفود طلابية وأهلية لمقر السفارة لتقديم التهاني بمناسبة رفع مكانة فلسطين لدى الأمم المتحدة إلى صفة مراقب

وكان الوفد الفلسطيني قد وصل البحرين، فجر اليوم الأحد، وكان في استقباله وفد مكون من طاقم السفارة والإتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع، ومثل الجانب البحريني: مدير الإتحاد البحريني، سمير عبد القادر محمد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد، جعفر حبيب الخراج، وعن الجانب الفلسطيني، الملحق الإعلامي في سفارة فلسطين، نظمي العرقان، ومسؤول الشؤون القنصلية، زياد عروق.

وسيشارك الوفد في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع، الذي سيقام برعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، خلال الفترة من 2 إلى 7 من الشهر الجاري.

ويذكر أن اللجان العاملة للمهرجان رفعت من وتيرة استعداداتها لاستضافة الحدث الدولي الكبير على أرض مملكة البحرين، وعقد الاتحاد البحريني للرياضة للجميع برئاسة عيسى عبد الرحيم، مساء أمس، أول اجتماع لكل اللجان العاملة، في فندق هاني رويال، في السيف، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة التنفيذية كافة من أجل توزيع المهام والاطلاع على آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة بسكن وضيافة الوفود المشاركة وحفل الافتتاح والمواصلات بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية واللجنة الطبية.

يشار إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يترأس اللجنة المنظمة العليا التي تضم في عضويتها كلا من عيسى محمد عبد الرحيم رئيس الاتحاد البحريني للرياضة للجميع نائباً للرئيس والرئيس التنفيذي للبطولة، وخالد الرويحي نائب الرئيس، والدكتور طارق الشيباني الأمين العام، وكاظم السعيد الأمين المالي وممثلا عن اللجنة الأولمبية البحرينية.

15 دولة و5 رياضات
ويذكر أيضاً أن الاتحاد البحريني للرياضة للجميع تسلم موافقة 15 دولة رسمياً للمشاركة في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع، سيتنافسون في 3 ألعاب جماعية وهي كرة القدم والسلة والطائرة، بالإضافة إلى لعبة فردية واحدة متمثلة في كرة الطاولة، بجانب رياضة المشي، وستحتضن منافسات البطولة صالة مدينة خليفة الرياضية، ويهدف هذا المهرجان إلى نشر الثقافة الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع ولجميع المراحل العمرية لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي.

البروفة الأخيرة
وشهدت البحرين صباح أمس، البروفة النهائية لحفل الافتتاح التي شارك فيها 102 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية وسيكون حفل الافتتاح مبسطاً وسيحتوي على عدد من الفقرات التراثية والترفيهية والموسيقية التي تمثل عادات وتقاليد مملكة البحرين.

اليوم وصول الوفود
وبدأت الوفود المشاركة في المهرجان الدولي للرياضة للجميع في الوصول إلى أرض المملكة ابتداء من فجر أمس، وكانت باكورة الوفود: الفلسطيني والسعودي والليبي.

انتخابات الاتحاد الدولي
وعلى هامش هذا المهرجان ستعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة للجميع اجتماعها صباح يوم الأربعاء القادم حيث يتنافس 24 مرشحا من بينهم رئيس الاتحاد الدولي الحالي عيسى عبدالرحيم الذي يتوقع أن يحافظ على منصبه بينما سيتنافس الباقون على المقاعد الإدارية الأخرى وعددها 21 مقعدا، من بينهم رؤساء الاتحادات القارية، وكان عيسى عبد الرحيم قد عاد للتوّ من بلجيكا للتنسيق لهذا الاجتماع.