وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي ووفد من مقاطعة فرنسية يبحثان تنفيذ بنود اتفاقية التوأمة

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 11:21 )
طوباس -معا - التقى محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مدينة رام الله مع وفد من مقاطعة ميدي بيرنيه الفرنسية حيث قدم باسم السيد الرئيس شكر دولة فلسطين للصديقة فرنسا على موقفها الشجاع الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره من خلال تصويت فرنسا لصالح مشروع الدولة المراقبة في الامم المتحدة مؤكدا على العلاقات القوية والمتميزة بين الشعبين .

واثنى المحافظ طوباسي على علاقة التوأمة مابين طوباس وميدي بيرنيه والتي ستعزز لشراكة طويلة الامد وستعمل على تبادل الخبرات وإشاعة الثقافة التنويرية بالمحافظة وتطوير قطاعات المحافظة من خلال المشاريع التي ستنفذ بدعم فرنسي وبأيدي فلسطينية .

وكان قد عقد اجتماع سابق في مقر المحافظة في طوباس حضره م. اياد العامر مدير دائرة التخطيط المحافظ وتطوير المشاريع وم. خالد صوافطة و مدير مكتب وكريستيان جولي مدير المشاريع الخارجية في المقاطعة الفرنسية ووفد مرافق له وبمشاركة نائل تحسين ممثلا لسلطة المياه و مدير دائرة الصحة د . مأمون زيود ومدير جامعة القدس المفتوحة د. نضال عبد الغفور ورئيس مجلس قروي الفارعة حسين حمود وم. عبد اللطيف مساعيد من بلدية طوباس.

وتم مناقشة اهم المشاريع التي ستدعم تنفيذها المقاطعة الفرنسية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية وذلك في اطار تنفيذ بنود اتفاقية التوأمة واقامة المشاريع وتبادل للخبرات ما بين المحافظتين التي تم توقيعها قبل اشهر عند زيارة محافظ ميدي بيرنيه لمحافظة طوباس والأغوار الشمالية .

وقدم الجانب الفلسطيني مسودات المشاريع المقترح تنفيذها على الوفد الفرنسي وتم مناقشة الدراسات والحيثيات لتنفيذ تلك المشاريع والتي وافق على دعم تنفيذها مسؤولي المقاطعة خلال الفترة القادمة حيث أكد المحافظ طوباسي على اهمية هذه المشاريع في تطوير البنية التحتية لمناطق المحافظة وتطوير القطاع الصحي من خلال انشاء مركز صحي من الدرجة الرابعة مشيرا الى انه تم الموافقة على اعتماد مبلغ 230 الف يورو عبر سلطة المياه من اجل البدء بتنفيذ مشروع صرف صحي منتصف الشهر الجاري لصالح مجلس قروي وادي الفارعة وراس الفارعة .

وذكر المحافظ طوباسي انه تم مناقشة مشروع لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة وبناء مسلخ نموذجي والذي حصل على موافقة مبدئية من المقاطعة الفرنسية في اطار تجسيد العلاقة المميزة التي تربط محافظة طوباس والأغوار الشمالية ومقاطعة ميدي بيرنيه والذي سينفذ لصالح بلدية طوباس
مشيرا ان هذه المشاريع تعتبر المرحلة الاولى في تعزيز التوأمة والصداقة المتميزة وعلى طريق تنفيذ مشاريع اوسع وتبادل للخبرات والثقافات.