وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

17 كادرا فتحاويا وعائلاتهم يعودون إلى غزة اليوم والبقية بعد عدة شهور

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 09:26 )
العريش- خاص معا - بدأ كوادر وضباط من حركة فتح يقيمون في جمهورية مصر منذ أحداث الانقسام وسيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007 بالعودة اليوم الاثنين إلى القطاع.

وقال حسن القصاص "أبو جندل" قائد كتئاب شهداء الأقصى فى خان يونس إن 17 كادرا من ضباط حركة فتح بقطاع غزة ممن رحلوا عن القطاع عقب سيطرة حركة حماس سيعودون اليوم في إطار المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية التي شهدت تقدما كبيرا بين حركتي فتح وحماس عقب العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع.

يذكر أن قرابة 190 كادرا من ضباط حركة فتح رحلوا عن القطاع إلى مصر خوفا من قتلهم أو اعتقالهم من قبل حركة حماس وقتها عام 2007، وسمحت مصر باقامتهم في الأراضي المصرية إقامة دائمة مع أسرهم.

وأضاف "أبو جندل" أن مشاركة كتائب شهداء الأقصى في قطاع غزة ضد العدوان الاسرائيلي جنبا الى جنب مع حركة حماس خلق اجواء جديدة للمصالحة الفلسطينية الحقيقية ومهّد لامور عديدة، وفي ضوء تلك الانفراجة التاريخية تقرر عودة كوادر حركة فتح المقيمين في مصر الى قطاع غزة، ولكن على دفعتين الدفعة الاولى اليوم الاثنين وتضم 17 كادرا وضابطا من حركة فتح اضافة الى أسرهم بينما سيعود بقية كوادر حركة فتح المقيمين في مصر عقب شهرين أو ثلاثة بسبب ارتباطهم بمدراس اطفالهم في مصر.

وتوقع "أبو جندل" حدوث انفراجة كبيرة على صعيد ملف المصالحة بين حماس وفتح.

وكان العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع خلق أجواء حقيقية ولحمة وشعور كبير من قبل ابناء الحركتين للمصالحة والوحدة الفلسطينية.