وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سلام للإغاثة بغزة تستقبل قافلة متضامنين مصريين

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 15:30 )
غزة - معا - استقبلت جمعية سلام للإغاثة والتنمية قافلة من النشطاء والمتضامنين المصريين فقد بلغ عدد المشاركين فى القافلة 180 شخص من مختلف المحافظات المصرية.

وأشرف على تنظيم القافلة "جمعية بيت العائلة المصرية" حيث قامت بترتيب الاجراءات والتسهيلات والتنسيق مع المحافظات لوصول المتضامنين الى غزة .

وأشار يعقوب سليمان رئيس مجلس ادارة جمعية سلام للإغاثة والتنمية ان القافلة المصرية جائت لقطاع غزة لتكسر الحصار الظالم وللإطلاع على واقع القطاع بعد العدوان الاخير والذي ادى الى استشهاد 177 شهيد وأكثر من 1400 جريح .

وأضاف سليمان أن مثل هذه القوافل عززت من صمود شعبنا الفلسطيني فى وجهة العدوان وان القافلة قدمت العديد من المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني.

من جهته قال حسام قاسم أمين صندوق جمعية بيت العائلة إن شعار القافلة هو "أمة واحدة.. جسد واحد" تعبيراً عن روح الاخوة بين الشعبين الفلسطيني والمصري، مبيناً أن الامة الاسلامية هي امة واحدة وواجب عليها نصرة الشعب الفلسطيني بغزة .

وتابع قاسم "الشعب المصري بعد الثورة المجيدة لا يقبل بالحصار الظالم على غزة، وجئنا ممثلين على الشعب المصري ومؤسسات المجتمع المدني لنصرة شعبنا بغزة ولنعبر عن رفضنا للحصار والعدوان".

يشار إلى أن جمعية بيت العائلة المصرية قامت بتسيير العديد من الوفود والقوافل لنصرة قطاع غزة .