وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تقرر مقاطعة اللقاءات مع الدول التي صوتت بلا في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 18:34 )
الشبكة تقرر مقاطعة اللقاءات مع الدول التي صوتت بلا في الامم المتحدة
غزة – معا - ثمنت شبكة المنظمات غير الحكومية صمود الشعب الفلسطيني وكفاحه ومقاومته الشجاعة في مواجهة الاحتلال والتأكيد على حقه المشروع في المقاومة بوصفه جزءاً من مبادئ حقوق الإنسان، وفي إطار الممارسة المشروعة للحق في تقرير المصير والتحرر من نير الاحتلال.

ورحبت الشبكة في اجتماع لها بالاعتراف الدولي للدولة الفلسطينية بصفة مراقب في الأمم المتحدة، وضرورة البناء عليه لتحقيق المزيد من الانجازات في اطار المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة ودعوة الرئيس محمود عباس الى العمل على انضمام فلسطين إلى التوقيع على ميثاق روما المؤسس لمحكمة الجنايات الدولية بهدف مقاضاة قادة الاحتلال وملاحقتهم امام القضاء الدولي على كافة الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا.

ودعت الشبكة الرئيس محمود عباس الى تفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية القاضي بعدم شرعية جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، وكذلك العمل على دعوة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للانعقاد لبحث سبل تطبيقها في دولة فلسطين المحتلة، خصوصاً فيما يتعلق بالاحتلال العسكري المباشر والاستيطان والجدار والحواجز والحصار على قطاع غزة.

وقررت الشبكة مقاطعة الدول التي صوتت ضد قرار حصول فلسطين على عضو بصفة مراقب في الامم المتحدة، بخاصة مقاطعة اللقاءات مع ممثلي تلك الدول .

وطالبت مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بارسال لجنة تحقيق الى قطاع غزة للتحقيق في جرائم الاحتلال الاسرائيلي، ودعوة الامم المتحدة الى العمل الجاد من أجل اقرار تقرير لجنة التحقيق برئاسة القاضي ريتشارد غولدستون الخاص بجرائم الاحتلال خلال الحرب على قطاع غزة 2008 – 2009.

كما دعت الشبكة أمام صمود شعبنا في غزة، وانجازه في الأمم المتحدة إلى انهاء الانقسام فوراً، وتحقيق المصالحة، كما ندعو الفصائل التي ستجتمع قريباً في القاهرة الى المساهمة في الدفع تجاه تحقيق المصالحة الفورية عبر وضع آليات تنفيذ بنود الاتفاقات كافة، وفي مقدمها اتفاق القاهرة الموقع في ايار (مايو) 2011.

ودعوة المنظمات الأهلية والحقوقية لزيادة فاعليتها في اتجاه اسناد شعبنا وتقديم الخدمات له، والانخراط في عملية البناء والتنمية والاعمار بهدف معالجة آثار العدوان وعبر العمل على تعزيز صمود شعبنا وفئاته الاجتماعية المختلفة.

كما قدرت عاليا دور حركات التضامن العربية والدوليه ومطالبتها بتكثيف الجهد تجاه انهاء الاحتلال وتعزيز التضامن مع شعبنا بما في ذلك مقاطعة الاحتلال وعزله.