وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رداً على دعوة وزارة الشباب والرياضة الإسماعيلي يوافق على زيارة غزة

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: تلقت وزارة الشباب والرياضة والثقافة موافقة النادي الإسماعيلي المصري على زيارة غزة، وقبول دعوة الوزير الدكتور محمد المدهون، للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعبر محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي، في رسالة جوابية رداً على دعوة الوزير المدهون، عن سعادته بزيارة غزة وإقامة مباريات تضامنية مع أندية ونجوم كرة القدم في غزة، وقال في رسالته:" نتشرف بأن ننقل لكم معاني المحبة التي تربط الشعبين الشقيقين، وإن النادي الإسماعيلي يتشرف بقبول الدعوة، ومساندة الشعب الفلسطيني في محنته".

ودعا أبو السعود في رسالته للوزارة بتحديد أيام وبرنامج الزيارة، لترتيب الإجراءات اللازمة ومخاطبة الجهات المختصة لتسهيل أمور الزيارة.
وكان نادي الزمالك وافق مبدئياً على زيارة غزة، بناءً على دعوة الوزارة، في بادرة تمثل عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

يذكر إن وزارة الشباب والرياضة والثقافة شرعت في حملة إعلامية واسعة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وخاطب الوزير محمد المدهون نظرائه العرب، وكشف عن حجم الدمار الذي لحق بالملاعب واستهدافها المباشر خلال العدوان وطالب الوزير المدهون بزيارات تضامنية من الوزراء العرب، ودعا الأندية والمنتخبات العربية لزيارة غزة وخوض مباريات تضامنية مع الأندية الفلسطينية.

من جهته أبدى عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة عن تقديره لموافقة الإسماعيلي على دعوة الوزارة، واعتبرها مبادرة لكسر الحصار الرياضي عن غزة، وتشجيع باقي الفرق العربية على التضامن مع الشعب الفلسطيني.