وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني الذراع النسوي للجبهة العربية

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 10:12 )
طوباس -معا- عقد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية أمس اجتماعاً له في محافظة طوباس حضره أمين سر الجبهة سمير صوافطة و مسئولة اتحاد المرأة نجاح صبحي وعدد من الرفيقات و أعضاء وكوادر الجبهة في المنطقة.

تم خلال الاجتماع مناقشة دورا المرأة في و تعزيز دورها ومشاركتها في الحياة العامة والسياسية وصنع القرار لبناء النظام السياسي الديمقراطي وإبراز مشاكلها وقضاياها.

واشار سمير صوافطه بأهمية المبادرة بتفعيل المؤسسات النسوية والأطر القيادية النسائية كافة وضرورة التواصل وتفعيل الأطر النسوية ,و السعي الحثيث لتوسيع القاعدة التنظيمية للإتحاد , دون تهميش النساء أو غياب لدور المرأة الفاعل والمهم للمشاركة وبالتعاون مع قطاعات العمل التنظيمي وضرورة نتسيب النساء للإتحاد وعلى ضرورة تعزيز دور المراة في المجتمع الفلسطيني وتعزيز التواصل مع النساء وطرح القضايا النسوية التي تهم الجميع بالشكل المناسب والصحيح لها لإعطائها حقها المناسب في جميع الميادين .

واستعرضت نجاح صبحي طرق تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، وإعدادهن من مختلف الجوانب لما فيه مصلحة وحماية المرأة الفلسطينية وإثبات قدرتها على تولي زمام المبادرة وإيجاد نقلات نوعية في كافة المجالات التي خاضت بها المنافسة الإنتاجية والإبداعية.

وفى سياق آخر, أكد سمير صوافطة إلى ضرورة مواجهة الاحتلال نتيجة استهدافه لشعبنا وحذر من برنامج الاحتلال الذي يهدف إلى تهجير شعبنا وخاصة في منطقة الاغوار في محافظة طوباس وأدان اعتداءات المستوطنين على شعبنا وممتلكاته ومصادرة الأراضي وقطع أشجار الزيتون.