وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينفذ تمرين إخلاء لموظفي شركة الوطنية موبايل

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 10:12 )
رام الله - معا - نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم، مناورة تدريبية مشتركة بين لجنة الطوارئ بشركة الوطنية موبايل وطواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني، وشهدت إخلاء 300 موظف من الشركة للمبنى المكون من أربع طوابق في إطار تطوير جاهزية المجتمع الفلسطيني لمواجهة الكوارث.

وذكر تقرير الإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه عند قرع إنذار الخطر وإعلان حالة الطوارئ في الشركة تم تنفيذ تمرين مشترك لطواقم الدفاع المدني ولجنة الطوارئ في الشركة، وذلك لمعرفة جاهزية العاملين في شركة الوطنية موبايل البالغ عددهم 300 موظف لمواجهة الكوارث واستخلاص العبر، من خلال ما سيتم التعامل معه لتكون الطواقم جاهزة وقادرة على التعامل مع أحداث حقيقية قد تحدث في المستقبل.

وتم تدريب لجنة الطوارئ التابعة لشركة الوطنية موبايل على عمليات الإخلاء والإنقاذ والإطفاء والانزال من قبل الدفاع المدني لتكون لجنة الطوارئ قادرة على الإشراف على عملية الإخلاء .

من جهته، أكد المقدم محفوظ حنايشة مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة أن الدفاع المدني الفلسطيني يقوم وبشكل دائم بعمليات تدريب لمختلف المرافق والمؤسسات لنشر وتعميم ثقافة الوعي المجتمعي والتصرف السليم وقت حدوث الكارثة وبما يشمل كافة الفعاليات التي من شأنها أن تحفظ سلامة المواطنين وسلامة المنشآت.

وأشاد المقدم حنايشة حنايشة بسرعة الإخلاء والجدية في التنفيذ من قبل موظفي الشركة كما وأكد على دور مدربي الدفاع المدني الساعين إلى نشر ثقافة التوعية من خلال تلك التمارين.

بدوره أكد عطية الرمحي مدير قسم المخاطر في شركة الوطنية موبايل على سعي الشركة لتعزيز سبل التعاون مع طواقم الدفاع المدني لنشر أسس الوقاية والسلامة العامة بين موظفي الشركة الامر الذي يقلل من المخاطر وقت حدوث الكارثة.