وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو الحاج: خطوة الاعتراف بالدولة سوف يكون لها تأثير على قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 11:19 )
القدس- معا- استقبل مركز ابو جهاد البرفسور أريندام شكرباتي، أستاذ الفلسفة والمنطق الرياضي والمدير السابق لمعهد دراسات جنوب آسيا في جامعة هاواي، برفقة د حسن الدويك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والابتكار ،وكان في استقبالهم طاقم المركز ممثلا بمديره العام الدكتور فهد ابو الحاج وعدد من المساعدين الاداريين والفنيين.

وبعد الترحيب بالضيف تقدم له د. ابو الحاج بشروحات تفصيلية عن ما يحويه المركز ومنطلقات العمل والرسائل التي يركز عليها المركز من خلال انشطته المتعددة والمتنوعة ،وأضاف بان المركز بات اكثر قدرة وأكثر تأثير في دفاعه عن قضية الاسرى العادلة وحمايتها من الطمس والنسيان،وإبقائها حاضرة على الدوام على الاجندات الوطنية والعربية والدولية ايضا.

وذكر د. ابو الحاج بأن خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة سوف يكون لها شديد الاثر على قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ،وسيسبب بنقله نوعية تعجل من الافراج عنهم جميعا ،حيث ستنطبق عليهم اتفاقية جنيف الرابعة والتي لا تعترف بانطباقها عليهم حكومة الاحتلال الاسرائيلي وتتعامل معهم وكأنهم مجرمين خارجين عن قوانينها الداخلية ،وهذا الاعتراف سيتيح المجال امامنا لتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية عن جرائمهم بحق الاسرى وجرائهم الاخرى بسياق عام، وهذا ما يفسر الضغوطات التي مورست على سيادة الرئيس ابو مازن تحديدا بما يتعلق بلجوء الدولة الفلسطينية للمحاكم الدولية ،الامر الذي رفضه الاخ الرئيس وأصر على اكتساب كافة الحقوق كاملة.

بدوره شكر البرفسور شكرباتي القائمين على المركز على المعلومات التي تم تقديمها وأتمنى ان تنعم كل شعوب المنطقة بالأمن والسلام.