وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة جودة البيئة بغزة تنظم ورشة حول آثار العدوان الأخير على البيئة

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة للتوعية البيئية في سلطة جودة البيئة ورشة عمل حول آثار العدوان الأخير على البيئة في قطاع غزة وكيفية التعامل مع مخلفاته وذلك بالتعاون مع قسم البيئة وعلوم الأرض في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية، حضرها عدد كبير من أساتذة الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والعديد من المهتمين.

واستعرض المشاركون في الورشة العديد من أوراق العمل والتي تطرقت في مجملها و بشكل أساسي إلي جرائم الاحتلال على قطاع غزة وعلى الشعب الفلسطيني خلال العدوان الذي استهدف بطائراته ومدفعياته وزوارقه البحرية وقذائفه المدنيين والمنشات والممتلكات العامة والخاصة وتطرقت أيضا إلي الدمار الذي لحق بها سواء كان سواء كان كليا أو جزئيا.

وأكد مدير دائرة الصحة بوزارة الصحة المقالة د. فؤاد الجماصي على أن العدوان الأخير والذي استمر ثمانية أيام متواصلة خلف وراءه أعدادا كبيرة من الشهداء الذين وصل عددهم إلى 191 شهيدا والجرحى الذين تجاوز عددهم أكثر من1500 جريح.

وأوضح الأستاذ المساعد في كلية العلوم بالجامعة د. عبد الفتاح عبد ربه أن هذه الورشة تأتي في سياق التوعية والتعريف بما قام به الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة لا سيما تعمده قتل الأطفال الآمنين والمدنيين وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها وتدمير المنشات الحكومية والحيوية ومشاريع البنية التحتية والاعتداء على الصيادين واستهداف المناطق الزراعية.

وأشار منسق دائرة التوعية في سلطة جودة البيئة م. محمد مصلح إلي أن هذه الورشة تأتي مكملة لدور السلطة في التوعية البيئية وتهدف لتعريف المواطن الفلسطيني بكيفية الوقاية وتجنب المواد السامة والتي تسللت إلى التربة والمنازل جراء قصفها بالصواريخ وكذلك اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من بقايا تلك الصواريخ وعدم العبث بها.